• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تبادلا وجهات النظر حول القضايا الدولية

رئيس المالديف وعبد الله بن زايد يستعرضان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مايو 2016

ماليه (وام)

استقبل فخامة عبدالله يمين عبد القيوم، رئيس جمهورية المالديف، أمس، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي.

ونقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في بداية اللقاء، تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياتهم لفخامة رئيس المالديف موفور الصحة والسعادة، ولشعب المالديف دوام التقدم والازدهار. من جهته، حمّل فخامة رئيس المالديف، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، تحياته وتقديره إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لهم بموفور الصحة والعافية، ولشعب دولة الإمارات المزيد من التقدم والنماء. وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والمالديف، وسبل تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة. وأشاد رئيس المالديف بالنهضة الحضارية التي تشهدها دولة الإمارات على الصعد كافة، والإنجازات النوعية التي تحققت لشعبها بفضل حكمة ورؤية قيادتها الرشيدة، وحرصها على توفير كل أسباب العيش الحضاري الكريم لجميع مواطنيها. حضر اللقاء عبدالحميد عبدالفتاح كاظم الملا سفير الدولة غير المقيم لدى المالديف.

كما التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، في العاصمة ماليه، أمس، معالي دنيا مأمون وزيرة خارجية جمهورية المالديف. تم خلال اللقاء مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة بين البلدين وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن سعادته بزيارة المالديف.. ووجه الشكر لوزيرة خارجية المالديف على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي حظي بها والوفد المرافق له. ورحبت وزيرة خارجية المالديف بسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له، مؤكدة حرص بلادها على تعزيز وتنمية العلاقات بين البلدين في شتى المجالات.

و أعربت عن امتنانها لما تحظى به بلادها من مساندة من دولة الإمارات لدعم مشاريع التنمية في المجالات الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية والطاقة.

وقال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في تصريحات صحفية في ختام اللقاء «يشرفني التواجد في المالديف في هذه الزيارة الرسمية ولقاء فخامة الرئيس».

وأضاف سموه «يعتبر قرب المسافة بين دولة الإمارات والمالديف أمرا رائعا لذا يجب علينا العمل معا على تشجيع السياحة بين البلدين».

من جانبها قالت معالي وزيرة خارجية المالديف «إن كلا من المالديف ودولة الإمارات تتمتعان بعلاقات ثنائية ممتازة يعمل كلا الجانبين على تطويرها بشكل مستمر».. موجهة الشكر لدولة الإمارات على الدعم المستمر الذي تقدمه لبلادها. حضر اللقاء عبدالحميد عبدالفتاح كاظم الملا سفير الدولة غير المقيم لدى المالديف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض