• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دشن الدورة الخامسة من المعرض بأبوظبي

نهيان بن مبارك: «عطايا» يرتقي بالمجتمع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مايو 2016

بدرية الكسار(أبوظبي)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أن معرض عطايا يعمل على رقي المجتمع، وهو يهتم بالمحتاجين والمعوزين، وأن هذه النظرة أرساها المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في عمل الخير، حيث إنك أينما تذهب في العالم تجد مآثر زايد، الذي كان يؤمن أن الله خلق الإنسان لكي يعمر الأرض، وأن الإنسان خليفة الله في الأرض لإعمارها، وإعمار الأرض يكون بمساعدة المحتاجين والأخذ بيد الضعفاء، من خلال تعليمهم أو معالجتهم أو إيوائهم. كما نذكر سمو الوالدة الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بعملها الإنساني ودعمها لكل ما هو خير.

وأضاف معاليه: «نحن ترعرعنا تحت قيادات تؤمن بالله سبحانه وتعالى، وتؤمن بمساعدة المحتاجين، وما تقوم به الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، مساعد سمو رئيس الهيئة للشؤون النسائية، رئيسة اللجنة العليا لمبادرة عطايا، ما هو إلا امتداد لعطاء سمو الوالدة «أم الإمارات»، وهذا المعرض اكتسب سمعة ومصداقية وتقديراً من الجميع، لأن ريعه يهدف بشكل أساسي إلى مساعدة الإنسان والأخذ بيده، وبناء مدارس في بلدان مختلفة لمساعدة المحتاجين ليكونوا نواة فاعلة في المجتمع، لخدمة أهلهم وبلدانهم في المستقبل».

جاء ذلك، خلال افتتاح معاليه، أمس، فعاليات معرض عطايا الخيري في دورته الخامسة الذي يقام برعاية حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان مساعد سمو رئيس الهيئة للشؤون النسائية رئيسة اللجنة العليا لمبادرة عطايا.

وحضر افتتاح المعرض الشيخ هزاع بن حمدان بن زايد آل نهيان والشيخ ياس بن حمدان بن زايد آل نهيان والدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر وعدد من المسؤولين بالهلال، إلى جانب عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام والجهات والشركات الداعمة للمعرض الذي تستمر فعالياته حتى 12 مايو الحالي، وتم تخصيص ريعه لإنشاء خمس مدارس في كل من أرخبيل سقطرى في اليمن ومصر وموريتانيا وأفغانستان والفلبين.

وقالت هند المحيربي، مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة في هيئة الهلال الأحمر: «يشارك 105 عارضين من 11 دولة عربية وأجنبية في المعرض، ونسبة مشاركة العارضين الإماراتيين 40%، ومن المتوقع أن تصل قيمة الريع إلى أكثر من 10 ملايين درهم، كما خصصت قيمة تذاكر الدخول، وهي 50 درهماً للشخص، لمصلحة بناء المدارس، كما شاركت هذا العام 6 جمعيات خيرية بعرض منتجات الأسر المنتجة، تشجيعاً ودعماً لهن، ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض