• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بحثت ورئيسة اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة العلاقات بين البلدين

أمل القبيسي: تمكين المرأة من ثوابت عملنا الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مايو 2016

عمان (وام)

أكدت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، أن تمكين المرأة ودورها الحيوي في بناء المجتمع من ثوابت عملنا الوطني ومسيرتنا التنموية في دولة الإمارات، وهذه القناعة تضرب بجذورها في عمق تاريخ دولتنا الفتية وأسس لها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي كان يمتلك رؤية حضارية تسبق عصرها لدور المرأة.. وفي هذا الإطار، يمكن فهم مستوى الدعم غير المحدود للمرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتشجيعها وتمكينها لتقلد أرفع المناصب في المجالات كافة.

جاء ذلك لدى استقبال سمو الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي ووفد المجلس المرافق لها خلال مشاركتها على رأس وفد المجلس في فعاليات المنتدي العالمي للنساء البرلمانيات الذي استضافه مجلس النواب الأردني بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية واللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة ومجلس القيادات النسائية العالمي.

وفي بداية اللقاء، رحبت سمو الأميرة بسمة بمعالي الدكتورة أمل القبيسي ووفد المجلس الوطني المرافق لها في بلدهم المملكة الأردنية الهاشمية، وأكدت عمق ومتانة العلاقات القائمة بين البلدين التي تحظى برعاية ودعم لا محدود من قبل قيادتي البلدين.

وأكدت سمو الأميرة جهود المملكة الأردنية الهاشمية في مجال تمكين المرأة تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية في دعم المرأة وتمكينها في المشاركة السياسية والمجالات كافة، وأن يكون لها دور فاعل في عملية البناء في بيئة تسودها قيم التسامح وحرية الفكر ورعاية الإبداع.

كما أكدت سموها دور وتوجيهات قرينة العاهل الأردني جلالة الملكة رانيا العبد الله الهادفة للارتقاء بالمرأة وتمكينها، وقالت سموها: إن مسيرة المرأة الأردنية هي مسيرة الخير والنجاح للوطن، وأن مستقبلها هو مستقبل الوطن، مؤكدة أهمية التركيز على القواعد النسائية التي هي الهدف الأول لكل الجهود المبذولة من أجل تمكينها، ولأنها أصل عملية المشاركة السياسية، وهي الأساس في عملية التحول الاقتصادي والاجتماعي التي تشهدها المملكة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض