• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«دايملر» تطرح سيارة «مرسيدس بنز إف 15» بتقنية القيادة الآلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

لاس فيجاس (رويترز)

تسعى شركة دايملر الألمانية لصناعة السيارات إلى إعادة ضبط توقعات المستهلكين بشأن سيارات القيادة الآلية وفقا لمفهوم سيارة مرسيدس-بنز إف 15 المستقبلية بعد أن أزاحت عنها الستار مساء أمس الأول في المعرض السنوي لإلكترونيات المستهلك في لاس فيجاس.

وقال ديتر تسيتشي الرئيس التنفيذي لشركة دايملر مرسيدس وهو أحد أبرز المتحدثين في المعرض «أي شخص يركز على التكنولوجيا دون غيرها فانه لم يدرك بعد كيف أن القيادة الآلية ستغير مجتمعنا. تجاوزت السيارة دورها بوصفها مجرد وسيلة نقل وستصبح في نهاية المطاف فضاء متحركا للمعيشة».

وحتى الآن تركز شركات صناعة السيارات مثل دايملر وفولكسفاجن وآودي بدرجة كبيرة على ابتكار أنظمة آلية منها اجهزة المكابح والتوجيه الأمر الذي يجعل السيارات أكثر أمنا وسلاسة في تشغيلها.

ويستكشف مفهوم صالون الفخامة لسيارات مرسيدس-بنز إف 15 -ذو كابينة القيادة الرحبة والمقاعد الوثيرة التي تتسع لأربعة أفراد- احتمالات جديدة في مجال القيادة الآلية التي يمكن استخدامها ايضا كي تصبح غرف معيشة تسير على أربع عجلات.

ووفقاً لتقاليد مرسيدس ومفهومها المزدوج الخاص «بالفخامة المتحركة» فإن الحيز المخصص للركاب البالغ الحداثة مصمم بحيث تكسوه قشرة من خشب الجوز والجلود الطبيعية الفاخرة والألومنيوم اللامع والزجاج مع إضاءة زرقاء خافتة من خلال الصمام الثنائي الباعث للضوء (ليد). ويمكن قيادة هذه السيارة إما آليا أو يدويا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا