• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

الفرج لـ"الاتحاد" : تسليم مشروعات عقارية بـ 7 مليارات درهم في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 فبراير 2013

علي الهنوري - (عجمان)

تصل قيمة المشروعات التي يجري تسليمها، خلال العام الحالي ومطلع 2014 في إمارة عجمان عبر مؤسسة عجمان للتنظيم العقاري «أرا» إلى 6٫8 مليار درهم، بحسب يافع عيد الفرج المدير التنفيذي للمؤسسة.

وقال الفرج لـ"الاتحاد"، إن هذه المشروعات كانت ضمن استثمارات توقف العمل بها في عجمان بسبب تداعيات الأزمة المالية العالمية عام 2008 التي أثرت على المطورين العقاريين.

وأضاف أنه بعد تدخل حكومة عجمان من أجل ضمان حقوق المستثمرين والمطورين على حد سواء تم عمل تسوية وجدولة المشروعات، كما ضخت الإمارة استثمارات في بعض المشروعات المتوقفة من أجل تنفيذها وتحريك وتيرة العمل بها.

ومن أبرز تلك المشروعات، بحسب الفرج، مدينة الإمارات التي تقوم بتطويرها شركة أر القابضة والمرحلة الأولى لمشروع عجمان ابتاون الذي تطوره شركة سويت هومز، إضافة إلى المرحلة الأولى من مشروع عجمان وان.

وكشف أن عدد التسويات التي تمكنت المؤسسة من التوصل إليها خلال العامين الماضيين مع المطورين العقاريين بلغ 14 تسوية بقيمة إجمالية بلغت 8٫07 مليار درهم (2٫2 مليار دولار) شملت عدداً من المشاريع العقارية الرئيسية والفرعية منها مشروع مدينة سكيب التي تضم 645 فيلا و16 بناية بتكلفة 514 مليون دولار، ومشروع الحليو داون تاون التي تضم 76 قطعة أرض متعددة الاستخدامات لإنشاء بنايات تتراوح بين 25 إلى 40 طابقاً وتقدر تكلفتها 1٫1 مليار دولار.

وأكد أن الاتفاقات التي أبرمتها مؤسسة عجمان للتطوير العقاري أسهمت في وجود مشروعات أوشكت على الانتهاء أو قيد الإنشاء بنسب إنجاز وأسعار معقولة مع مراعاة إمكانية جدولة الدفعات بما يتناسب مع ظروف المطور والمستثمر على حد سواء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا