الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تحذير فلسطيني من "انفجار" داخل السجون الإسرائيلية

23 فبراير 2015 19:12

حذر تقرير فلسطيني رسمي، اليوم الاثنين، من "انفجار" داخل السجون الإسرائيلية على خلفية تدهور أوضاع المعتقلين الفلسطينيين.

وقال التقرير الصادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية، إن الأوضاع في السجون الإسرائيلية "يمكن أن تنفجر بشكل قد يفاجئ الجميع".

واعتبر التقرير أن "الضغط الإسرائيلي على المعتقلين وتصعيد إدارة السجون من إجراءاتها القمعية وتنقلاته التعسفية واقتحاماتها واعتداءاتها المتكررة لن تجلب الاستقرار في السجون، إنما ستؤول في حال استمرارها للمواجهة المباشرة والتصادم الحتمي".

وحسب التقرير ، فإن المعتقلين الفلسطينيين "يتدارسون الأوضاع ويعكفون على اتخاذ خطوات نضالية للتصدي لهذا التصعيد الخطير والمهين واستعادة الحقوق التي صادرتها إدارة السجون منذ شهور".

ويعتزم المعتقلون الفلسطينيون حسب الهيئة الشروع بخطوات احتجاجية قد تصل إلى إعلان إضراب عن الطعام ابتداء من العاشر من الشهر المقبل للمطالبة بتحسين ظروف اعتقالهم.

ويطالب هؤلاء بوقف العزل الانفرادي والاعتقال الإداري والعقوبات الجماعية والفردية وسياسة التفتيش والمداهمات والتنقلات، وتحسين العلاج الطبي لهم.

وتعتقل إسرائيل زهاء سبعة ألاف معتقل فلسطيني بينهم العشرات أمضوا أكثر من 25 عاما قيد الاعتقال.

وبهذا الصدد قالت مصادر فلسطينية إن مصلحة السجون الإسرائيلية تعزل 25 معتقلا يتوزعون في سجون "ايالون" و"ايشل" و"رامون" و"نفحة" و"مجدو".

وذكرت المصادر أن المعتقلين المعزولين "يعيشون في زنازين ضيقة وسيئة وتفرض عليهم إجراءات قاسية كمنع زيارات الأهالي والخروج إلى ساحة السجون مقيدين".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©