• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

«الهيئة» تلقت 640 استشارة قانونية و140 سؤالاً تم الرد إلكترونياً

القطامي: إطلاق أنظمة حيوية تحقق تطلعات القيادة في تطوير الموارد البشرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - أكد معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن "الهيئة" قطعت شوطاً كبيراً في تطبيق استراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية 2011-2013، والرامية إلى تطوير الموارد البشرية في الجهات الاتحادية وإدارتها، والنهوض بمستواها.

وقال معالي حميد القطامي خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أمس لقد أعدت الهيئة سياسات وتشريعات جديدة وأطلقت أنظمة موارد بشرية ومشروعات ومبادرات حيوية عدة، خلال العام الماضي، تعكس التطلعات المستقبلية للموارد البشرية في الجهات الاتحادية، تماشياً مع رؤية الإمارات 2021، واستراتيجية الحكومة الاتحادية 2011-2013.

وأشاد معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بما حققته "الهيئة" خلال العام الماضي من إنجازات كبيرة، لاقت صداها على نطاق واسع، وكان لها عظيم الأثر في إرساء إطار عمل واضح ومحدد لعمل الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، وتركز على القدرات والإمكانات المؤسسية والفردية، وصولاً إلى موارد بشرية ذات كفاءة وفاعلية، وتضطلع بدور محوري في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة.

وتناول أعضاء مجلس إدارة الهيئة في اجتماعهم، تقرير انجازات الهيئة لعام 2011، وتقريراً حول سير العمل في المرحلة التشغيلية الأولى من نظام إدارة معلومات الموارد البشرية "بياناتي" التي أطلقتها الهيئة أواخر الشهر الماضي، ومشروع اللائحة الموحدة للموارد البشرية للجهات الحكومية المستقلة التي تم الانتهاء من إعدادها مؤخراً، وتعميمها على كافة الجهات الاتحادية المستقلة لمراجعتها.

وبحث اجتماع مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أيضاً نظام إدارة الأداء لموظفي الحكومة الاتحادية، والذي تم اعتماده وتطبيقه رسمياً على مستوى الحكومة الاتحادية، مؤكدين على أهمية التزام جميع الوزارات والجهات المستفيدة من النظام بعمليات التدريب التي تجريها "الهيئة" لمديري ومسؤولي إدارات الموارد البشرية فيها، وتدريب موظفيهم على التطبيق السليم للنظام بمراحله الثلاث، واعتماده كمرجعية لعمليات تقييم الاداء في آخر العام، إذ يتم بوساطته تقييم أداء الموظف بالمقارنة مع الأهداف والمؤشرات الرئيسة للأداء، والتي يتم وضعها بالشراكة بين الموظف ورئيسه المباشر.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع نظام التدريب والتطوير لموظفي الحكومة الاتحادية، الذي أعدته الهيئة وأطلقته مؤخراً بشكل رسمي، لمنح وتوفير فرص تطوير شاملة لجميع الكوادر البشرية العاملة في الحكومة الاتحادية، بما يضمن الشفافية والعدالة والمساواة وتكافؤ الفرص في عملية التدريب والتطوير، الأمر الذي يحسن مستوى الموظفين ويرفع انتاجيتهم.

واطلع أعضاء المجلس على تقرير حول الاستشارات والاستفسارات القانونية التي تصل فريق الاستشارات القانونية في الهيئة، من موظفين في الحكومة الاتحادية، علماً انه ورد الهيئة 640 استشارة قانونية، وقرابة 140 سؤالاً تم الرد عليها ونشر بعضها عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

     
 

قانون الموارد البشرية

القانون رائع و يضمن جميع الحقوق ولكن نحن القدامى ذوي الخبرة من المقيمين للحين ما اخدنا اي شئ و رواتبنا على القديم وكل شهر يقولون الشهر ده و ما يصير شئ بس متى بناخد رواتب الائحة الجديدة

Ameera Ahmad | 2012-03-06

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا