• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اغتيال ناشط بارز مناهض للمتشددين في كراتشي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مايو 2016

كراتشي (وكالات)

اغتال 4 مسلحون مجهولون بالرصاص ناشطاً حقوقياً باكستانياً بارزاً معروفاً بمواقفه المناهضة لـ«طالبان» وغيرها من الجماعات المتطرفة في كراتشي الساحلية في وقت متأخر مساء أمس الأول، كما أصابوا اثنين آخرين.

وأوضح مقدس حيدر الضابط في الشرطة الباكستانية، إن 4 مسلحين يستقلون دراجتين ناريتين هاجموا الناشط خرام زكي مساء أمس الأول، في أحد المطاعم، حيث كان يتناول العشاء مع صديق له فأردوه قتيلاً، بينما أصيب مرافق له وأحد المارة. وأعلن فصيل «حكيم الله» التابع لـ«طالبان» الباكستانية مسؤوليته عن الهجوم في اتصال هاتفي برويترز قائلاً إن زكي استهدف لموقفه من رجل الدين المتشدد عبد العزيز إمام المسجد الأحمر في إسلام آباد الذي يوصف بمعقل للمتطرفين.

ولم تتمكن الشرطة من التحقق من مزاعم جماعة حكيم الله، وقالت إن الجماعة أعلنت مسؤوليتها في السابق عن هجمات لم تنفذها في كراتشي التي تتسم بتنوع عرقي وطائفي كبير، وشهدت أحداث عنف سياسي.

زكي وهو صحفي سابق، معروف أيضاً بموقفه المعادي لـ«جماعة عسكر جنجوي» وهي جماعة سنية متشددة ولحركة «طالبان». وقال جبران نصير وهو ناشط آخر شارك في احتجاجات ضد عبد العزيز بكراتشي أمس، إن زكي صرح لأصدقاء له أنه على قوائم قتل أعدتها جماعات متشددة عدة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا