• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

داعش ليبيا يفرض إجراءات إرهابية ضد سكان سرت

السراج يطالب بدعم عربي لرفع حظر الأسلحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مايو 2016

عواصم (وكالات)

دعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لدولة ليبيا فايز السراج الدول العربية لدعم بلاده من أجل رفع الحظر المفروض على تصدير الأسلحة إليها وتمكينها من مكافحة إرهاب تنظيم داعش. وقال السراج إنه من غير المعقول أن يؤيد المجتمع الدولي حربنا ضد الإرهاب ويمنع عنا التسلح.

وطالب السراج في كلمته أمام الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين بمشاركة الإمارات بتوفير الدعم العربي لفك تجميد الأموال التي تخص ممتلكات الدولة الليبية نظراً للمعاناة الشديدة التي يعانيها الشعب الليبي بينما أمواله مجمدة، داعياً إلى زيارة الوفود العربية لليبيا في القريب العاجل وفتح أفق جديد لإرجاع ليبيا على الخارطة السياسية والاقتصادية وعودة البعثات الدبلوماسية واستئناف رحلات الطيران المباشر، وذلك لإرسال رسالة طمأنة وتشجيع للشعب الليبي.

واستعرض السراج الأوضاع الراهنة في بلاده، لافتاً إلى أن هدف حكومته الآن علاج انقسام المؤسسات والحفاظ على سيادة الدولة ووحدتها، وأكد أن حكومة الوفاق الوطني هي حكومة جميع الليبيين الذين يؤيدون الاتفاق السياسي والذين يعارضونه.

إلى ذلك بدأ مسلحو تنظيم داعش بمدينة سرت أمس، فرض إجراءات «إرهابية» في مناطق وادي بونجيم ووادي زمزم وبو قرين بعد اجتياحها في الآونة الأخيرة.

وذكر شهود عيان من المناطق التي سيطر عليها التنظيم الإرهابي ، أن مسلحي داعش شرعوا في اتخاذ إجراءات مماثلة لما قاموا به في مدن ومناطق ليبية استولوا عليها سابقاً، كان أبرزها درنة وأحياء من بنغازي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا