• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

أكدوا أنه أعاد لمهنتهم ألقها وأهميتها

صيادون: لقاء محمد بن زايد يوم تاريخي لا يُنسى في حياتنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2012

صبحي بحيري وعماد عبد الباري

(رأس الخيمة) - عبر صيادو رأس الخيمة عن سعادتهم بلقاء الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدين أن اللقاء تناول مختلف القضايا التي تهم العاملين في هذه المهنة، التي تعتبر الأقدم في الإمارات، حيث استمع سموه على مدى أكثر من ساعة لآراء واقتراحات الصيادين لتطوير المهنة، والصعوبات التي تواجه أكثر من ألف صياد من أبناء الإمارة.

وكان سموه قد زار أول من أمس أصحاب مهنة الصيد البحري في منطقة المعيريض برأس الخيمة، وأكد أن دولة الإمارات وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تدعم قطاع الثروة السمكية والصيادين بما يضمن استدامة مخزون الأسماك، وبما يحقق الاستقرار الاجتماعي والمادي للصيادين، مشيراً سموه إلى أهمية تفعيل دور الإرشاد والتوعية للصيادين والتعريف بالنظم واللوائح المتبعة وكيفية حماية وتنمية الثروات البحرية من أجل الأجيال القادمة.

وأكد سموه أهمية المحافظة على الثروة السمكية باعتبارها إحدى الركائز المهمة في الأمن الغذائي، مشيراً إلى أن الصيد البحري يلعب دوراً مهماً في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدولة.

واستمع الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الزيارة إلى احتياجات أصحاب مهنة الصيد البحري وأحوالهم وقضاياهم، فيما يخص مهنة الصيد وأهم مطالبهم التي من شأنها الارتقاء بالمهنة وتعزيز دور الصيادين في المجتمع والمحافظة على هذه المهنة التاريخية.

وتبادل سمو ولي عهد أبوظبي خلال اللقاء، الأحاديث مع الصيادين، مؤكداً سموه أن القيادة الحكيمة في دولة الإمارات تضع هموم المواطنين واحتياجاتهم ضمن أولوياتها في مختلف المجالات والمهن ومن بينها مهنة الصيد البحري.

وقال الصيادون إن سموه استمع إلى مشاكلهم سواء ما يتعلق منها بارتفاع أسعار الوقود وقطع الغيار أو نقص الثلج الذي لا غنى عنه لكل صياد لحفظ حصيلة صيده، وتوصيل الكهرباء إلى الموانئ التي نفذتها وزارة الأشغال العامة ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وكيفية الاستفادة من حصيلة الصيد ونقل الفائض للإمارات الأخرى بما يحفظ مصلحة جميع الأطراف، حيث وجه سموه بوضع صيغة للتواصل في المستقبل بحيث يكون على اطلاع مستمر بكل ما يواجه هؤلاء الصيادين من مصاعب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا