• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السجن 7 أعوام لسعودي «غرّد» بتأييد «داعش» و«القاعدة»

استشهاد جندي وإحباط عملية إرهابية بالطائف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مايو 2016

الرياض (وكالات)

استشهد جندي سعودي أمس، إثر تبادل إطلاق نار مع شخصين، كانا يخططان لتنفيذ عمل إرهابي في مخفر شرطة حداد في بني مالك في محافظة الطائف.

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأنه تم إحباط محاولة تنفيذ عمل إرهابي بمخفر الشرطة، حيث رصد رجال الأمن المناوبون بالمخفر محاولة تسلل شخصين إلى موقف سيارات الشرطة الملحق بالمخفر، وذلك عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة يوم السبت الماضي، وحينما شعرا برصد وجودهما بادرا بإطلاق النار من سلاح رشاش والفرار بعد تبادل إطلاق النار معهما من الموقع على سيارة كانت بانتظارهما، وبمطاردتهم وإعطاب سيارتهم ترجلوا منها ولجؤوا إلى إحدى المناطق السكنية الجبلية بقرية ثقيف، حيث تمت محاصرتهم وتمشيط المنطقة بحثاً عنهم بمساعدة سكان المنطقة.

وقد نتج عن تبادل إطلاق النار معهم استشهاد جندي أول سعيد دهيش عيضه الحارثي، كما نتج عن العملية ضبط حزام ناسف، و9 «أكواع» مجهزة كقنابل وملفوفة بلاصق به قطع حديدية وإبطالها من قبل المختصين.

وقال : «لا تزال المتابعة الميدانية مستمرة، وسيعلن عن أي تفاصيل تستجد في حينه».

إلى ذلك، أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكماً ابتدائياً يقضي بإدانة متهم سعودي الجنسية بإعداد وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام، من خلال نشر تغريدات تؤيد تنظيم «داعش» الإرهابي ونشر أخبار مقاتليه، وذلك عبر«تويتر». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا