• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  11:34    أسعار النفط ترتفع مدعومة بانخفاض صادرات جنوب العراق    

جوناثان: قللنا من خطر «بوكو حرام»

طفلة انتحارية توقع 24 قتيلاً وجريحاً في نيجيريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

لاجوس (أ ف ب)

وذكر شهود عيان أن طفلة نفذت تفجيراً انتحارياً أمس في مدينة بوتيسكوم بولاية يوبي يوبي شمال شرق نيجيريا، ماأدى إلى سقوط 24 قتيلاً وجريحاً. وقالوا: إن الانتحارية عمرها 7 سنوات تقريباً وقد فجرت قنبلة كانت تحملها في أحد أسواق المدينة، فقتل 5 أشخاص معها وأُصيب 19 آخرون بجروح.

في غضون ذلك أقر الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان في حديث صحفي أمس بأنه استهان بحركة «بوكو حرام» النيجيرية المتمردة م منذ 6 سنوات في شمال شرق نيجيريا.

وقال لصحيفة «ذيس داي» النيجيرية الخاصة «على الأرجح، في البدء أبدينا- أعني أنا شخصيا وفريقي- استهانة بقدرات بوكو حرام. أدلى العديد من المسؤولين الأمنيين بتصريحات قللت من خطر بوكو حرام وهذا يدل على أنهم استهانوا بقدراتها».

وأعلن جوناثان أن الجيش النيجيري حصلز مؤخرا على أسلحة جديدة وذخائر لمحاربة «بوكو حرام» وتوقع اعتقال زعيم الحركة أبو بكر شيكاو قبل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في نيجيريا يوم 28 مارس المقبل.

وقال: «إن شاء الله سنعتقل شيكاو قبل الانتخابات. لا نقول إنه يجب القضاء على بوكو حرام لتنظيم الانتخابات لكن علينا أن نتحقق من عدم تمكن الحركة من التسبب بأضرار إذا حاولت إفشالها».

وأضاف: «أعتقد أنه عند تنظيم الانتخابات في 28 مارس بمشيئة الله لن تتمكن بوكو حرام من الهجوم على أي مدينة».