• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

طهران تهدد بإفناء إسرائيل في 10 دقائق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

طهران، القدس المحتلة (الاتحاد، وكالات)

حذر ممثل المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي خامنئي في «الحرس الثوري» الإيراني مجتبي ذو النور أمس إسرائيل من مغبة الاعتداء على بلاده، مهدداً أن إيران ستفنيها في أقل من 10 دقائق.

وقال ذو النور في تصريح للتلفزيون الإيراني «إن تهديدات وزير الخارجية الإسرائيلي (أفيجدور ليبرمان) باستهداف المفاعلات النووية الإيرانية خاوية وإسرائيل تخشى أي ضربة لإيران، وأضاف «لو أن النظام الصهيوني واثق بانتصاره في الحرب، لما كان أجل اليوم إلى الغد وبادر، ولكنه لا يملك القوة لذلك، فهؤلاء يقومون بالتخويف فقط، ولا يفعلون شيئاً» وتابع «وفي حال هجوم النظام الصهيوني بالصواريخ، فإن صواريخنا ستصل في غضون 6 أو7 دقائق إلى قلب تل أبيب، وتدمر النظام الصهيوني، ويتحقق بذلك أمر القائد (خامنئي)، قبل أن يصل غبار ودخان صواريخهم إلينا».

من جانب آخر، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو «إن إيران تواصل ممارسة الإرهاب القاتل، إلا أن هذا لا يمنع المجتمع الدولي من مواصلة الحوار معها للتوصل بسرعة إلى اتفاق حول مشروعها النووي».

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عنه القول لدى افتتاح اجتماع حكومته الأسبوعي في القدس المحتلة، «حتى بعد نشر تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي أكد أن إيران تخفي جزءا من مشروعها النووي، تبدي الدول الكبرى استعداداً لمواصلة المفاوضات معها رغبة في التوصل إلى اتفاق سيكون سيئاً وخطراً بالنسبة لإسرائيل».

وأوضح أنه ينوي إلقاء خطاب في الكونجرس الأميركي «لشرح خطورة هذا الاتفاق أمام العالم أجمع».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا