• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

بمشاركة 290 من المشغلين الإقليميين والدوليين

اختتام فعاليات مؤتمر ومعرض السكك الحديدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مارس 2018

علي الهنوري (دبي)

شهد مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط 2018، والذي اختتمت فعالياته وأقيم برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، جلسات عدة، ونظم المؤتمر والمعرض الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، بالتعاون مع وزارة تطوير البنية التحتية.

وقال معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، إن قطار دول مجلس التعاون تتواكب مراحل إنجازه حسب الاستراتيجية المتفق عليها في عام 2016، وإن دول «التعاون» تسير حسب المخطط له، وفق إمكانات كل دولة والمقرر لها في الفترة من 2021 إلى 2023.

وأكد خالد العليان ممثل الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن الربط السككي بين دول مجلس التعاون الخليجي ليس بجديد، وإنما وفق التواريخ المعدّلة حسب توصية معالي وزراء النقل والمواصلات في دول المجلس في يونيو 2016 لمشروع سكة حديد، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط 2018، صباح أمس.

ولفت إلى أن مشروع الربط الخليجي الذي تمت التوصية به خلال اجتماع وزراء النقل والمواصلات بدول مجلس التعاون الخليجي 2016، نص على أن تنتهي المرحلة الأولى من المشروع الذي يربط أربع دولة خليجية بحلول ديسمبر 2021، تليها المرحلة الثانية التي تربط مملكة البحرين بدولة الكويت على أن تنتهي ديسمبر 2023.

وشهدت الدورة الثانية عشرة من مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط 2018، مشاركة أكثر من 290 من مشغلي السكك الحديدية الإقليميين والدوليين، والموردين والمقاولين عرضوا أفضل الحلول والابتكارات في صناعه السكك الحديدية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا