الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للتعليم» يطلع إدارات المدارس على استراتيجية تطوير التعليم

5 يونيو 2009 01:56
دعا معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم الهيئات الإدارية والتدريسية بمدارس الإمارة الى العمل مع المجلس كفريق واحد وأسرة واحدة من أجل بلوغ الأهداف والوصول الى تعليم ذي جودة عالية يعد الطلبة لمواجهة تحديات الحاضر والمستقبل ويؤهلهم لتلبية احتياجات التنمية الاقتصادية الشاملة التي تشهدها إمارة أبوظبي والدولة بوجه عام. وقدم الخييلى خلال اللقاء الموسع الذي نظمه مجلس أبوظبي للتعليم أمس الاول بحضور 350 مديرا ومديرة مدرسة من جميع مدارس إمارة أبوظبي عرضا عن استراتيجية المجلس لتطوير التعليم للسنوات العشر القادمة بعد اعتمادها من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس مجلس أبوظبي للتعليم. وتشتمل استراتيجية المجلس على تطوير قطاع التعليم الخاص بما يواكب ارقى المعايير من خلال إحلال مدارس الفلل وعددها 72 مدرسة فى أبنية مدرسية مناسبة، وتحسين الخدمات التعليمية التي تقدمها مدارس التعليم الخاص للطلبة والطالبات وتوفير عدد من المدارس المتميزة بما يلبي الزيادة المتوقعة في أعداد الطلبة بحلول العام 2018 . وأوضح الخييلي أن هدف الاستراتيجية في جانبها الخاص بالتعليم المدرسي هو إحداث نقلة نوعية في مستوى التعليم بمدارسنا بما يؤدي الى تحسين أداء الطلبة وفقا للمستويات العالمية وتوفير خيارات التعليم المتميز للجميع وتأهيل الطلبة للتعليم العالي ولعب دور فعال في المجتمع والالتزام بالهوية الوطنية. كما أن الاستراتيجية أوجدت الحلول المناسبة للمشكلات والتحديات الملحة التي تواجه مسيرة تعليم أبنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات وتحول دون امتلاك أعداد منهم المهارات والخبرات التعليمية الكافية للالتحاق بالتعليم العالي مشيرا الى أن هذه الحلول تركز على تطوير أداء المعلمين والإداريين وتطوير البنية التحتية للمدارس الحكومية بما يلبي المتطلبات اللازمة لتدريس المناهج الجديدة. وقال معاليه إن المجلس سيتبع استراتيجية طويلة المدى تهدف الى تحقيق تحسن ملحوظ في نتائج نظام التعليم المدرسي حيث سيشمل التطوير جميع عناصر المنظومة التعليمية. ولفت الى ما تشير إليه التوقعات من تخريج حوالي 67 ألف طالب من المرحلة الثانوية لحين الانتهاء من تنفيذ خطة التطوير والإصلاح بشكل كامل، لذلك سيقوم المجلس بتطبيق برنامج إصلاح فوري يهدف الى رفع مستوى خريجي المدارس بحيث يجعلهم مؤهلين لمواصلة دراستهم الجامعية.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©