• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بلدية المنطقة الغربية تواصل أعمال صيانة وتجميل الحدائق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

المنطقة الغربية (الاتحاد)

تواصل بلدية المنطقة الغربية صيانة وتجميل الحدائق بمدن المنطقة، إذ تتواصل في مدينتي زايد وليوا إدارة وتشغيل وصيانة أعمال الري والتجميـل الطبيعي والصرف السطحي والبنية التحتية المرتبطة بالحدائق.

وأكد المهندس عتيق خميس حمد المزروعي، مدير عام البلدية بالإنابة، أن البلدية تحرص على الاهتمام بالحدائق والمتنزهات بالمنطقة الغربية انطلاقاً من رؤيتها ومسؤوليتها الاجتماعية لتوفير أماكن ترفيهية متميزة، لافتاً إلى أن العقد 400، يضم حديقة عامة وهي أكبر الحدائق بالمنطقة الغربية حيث تصل مساحتها الى أكثر من 23 هكتاراً معظمها مزروعة بالمسطحات الخضراء ونخيل التمر كما يوجد بها طرق وممرات بطول يصل إلى 4385 متراً لممارسة رياضة المشي.

وذكر أن هناك 8 مجمعات ألعاب ترفيهية بالمدينة لتوفير فرص جيدة للعب الأطفال باستخدام عدد كبير ومتنوع من الألعاب الميكانيكية ليكون استخدامها بسهولة وتتميز بدرجة عالية من معايير الأمن والسلامة المتوفرة في الألعاب والأرضيات. وأضاف: لتوفير الجو المريح والمتنفس الصحي والترفيهي للسكان وسط الشعبيات قامت البلدية بتوفير حدائق حارات أو «الحدائق المجتمعية» موزعة في كل من شعبية بينونة والشعبية الجديدة على طريق ليوا ويوجد بكل حديقة عدد كاف من الألعاب المحببة للأطفال في جو هادئ ومريح للزائرين.

وأوضح أن مدينة زايد توفر أماكن للراحة والاستمتاع في أماكن صحية تحت أشجار النخيل المرتفعة، حيث توفر الهدوء والظل، بالإضافة إلى ممرات لممارسة رياضة المشي في مدخل بينونة وشعبية أدنوك والشعبية القديمة ووسط المدينة. وأشار إلى أن مدينة زايد تتمتع بوجود عدد من الزهور الموسمية التي يتم استبدالها على مدار العام، حيث يتم استبدال أكثر من 220,000 شتلة بالعروة الواحدة، حيث تغطي الزهور مساحات واسعة على جانبي الطرق الرئيسية، بالإضافة إلى مباني البلدية والطرق الجانبية، وتتميز باحتوائها على أكثر من 40 ألف نخلة، إلى جانب الأحزمة الزراعية حولها والإنتاج الوفير من التمور .

وأكد أنه تمت زراعة نباتات البيئة المحلية بمدينة زايد، وذلك بهدف ترشيد مياه الري والمحافظة عليها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض