• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الفيلم نافس الكبار ويتجه للعالمية

«ساير الجنة» في 9 مهرجانات دولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

قال المنتج السينمائي الإماراتي عامر سالمين المري، إن فيلمه الروائي الجديد «ساير الجنة» الذي أخرجه سعيد سالمين المري، سينطلق إلى العالمية قريباً، إذ من المقرر أن يشارك في المسابقات الرسمية بـ 9 مهرجانات سينمائية دولية هي: «سنغافوا»، و«نيويورك»، و«سيدني»، و«تشيك» و«كوريا الجنوبية» و«مانشيستر» و«تورنتو وورلد» و«لوس أنجلوس السينمائي»، إلى جانب مشاركته أيضاً في مهرجان «الإسكندرية» السينمائي في دورته المقلبة، موضحاً أن هذه الترشيحات ثمرة النجاح الذي حققه الفيلم ولا يزال يحصده من شباك التذاكر، بعد عرضه في صالات السينما الإماراتية الأسبوع الماضي.

نجاح كبير

وأكد أن الفيلم حقق نجاحاً وحضوراً لافتاً من قبل الجمهور الإماراتي والعربي على صالات العرض في جميع إمارات الدولة، لدرجة كبيرة وقال: نفدت جميع التذاكر في أغلب صالات السينما الإماراتية، خلال الأسبوع الأول من عرضه، لافتاً إلى أن هذا مؤشر حقيقي على النجاح الكبير الذي يحققه الفيلم الإماراتي في صالات العرض.

ربح مادي

وشدد على أن «ساير الجنة» في الأساس ليس فيلماً تجارياً، ولم يعرضه من أجل الربح المادي وقال: حصلت على التكلفة الفعلية التي أنفقت خلال التصوير قبل اتخاذ القرار بطرحه في صالات السينما المحلية، وذلك من خلال عرضه في المهرجانات والمسابقات، وحصوله على جوائز عدة، موجهاً أيضاً شكره لكل الجهات التي دعمت الفيلم حتى ظهر إلى النور مثل، «مهرجان دبي السينمائي» و«وزارة الداخلية»، ومهرجان «أبوظبي للثقافة والفنون» و«إيمج نيشن». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا