• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«أبوظبي من خلال عيونكم» تستقبل المشاركات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ينظم مكتب الاتصال الحكومي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مسابقة أبوظبي من خلال عيونكم للتصوير الفوتوغرافي 2016، بهدف إتاحة الفرصة للمشاركين في عرض أفضل الصور الملتقطة في إمارة أبوظبي.

ولرابع مرة تقدم المسابقة هذا العام وسائل مختلفة لتقديم المشاركات، حيث ستطلق صفحة خاصة تضم جميع المعلومات والمستجدات حول المسابقة عبر الموقع الإلكتروني www.abudhabitye.com. كما يحظى زوار الموقع بفرصة التمتع بصور فريدة للفائزين في المسابقات السابقة في مجموعة الصور الفوتوغرافية لمسابقة التصوير الفوتوغرافي «أبوظبي من خلال عيونكم»، ويمكنهم أيضاً الحصول على المزيد من المعلومات عن أنشطة المسابقة، مثل الرحلات التعليمية وورش العمل التثقيفية بالإضافة إلى حلقات تعليمية عن التصوير الفوتوغرافي. ويضم الموقع الإلكتروني نصائح لتعليم التصوير الفوتوغرافي من مصوري الدولة لالتقاط صور متميزة.

وتشجيعا لمشاركة مختلف فئات الجمهور في المسابقة، توفر المسابقة فرصة لمشاركة الطلاب عن طريق التعاون مع الجامعات للترويج للمسابقة وضمان مشاركة الطلاب في المسابقة لاستكمال تطوير مهاراتهم وتحفيزهم للمشاركة في مسابقة التصوير.

والمسابقة مفتوحة للجميع من المصورين المحترفين أو المبتدئين، مقيمين أو زائرين. من خلال دعوتهم بالمشاركة بصورهم غير المنشورة، والتي تلتقط روح الإمارة، ومع التفاعل المتزايد للمسابقة قرر المكتب تكثيف الحملات الإعلانية للمسابقة، وذلك تشجيعا للمصورين في المشاركة سواء كانوا من المبتدئين أو المحترفين.

ويمكن للمشاركين تقديم صور مختلفة الفئات، وتكمُن رؤية مسابقة أبوظبي في الصور التي تعكس جوهر الإمارة، سواء كانت بطابعها العصري الحديث، أو بتراثها العريق وتقاليدها الراسخة، أو بطبيعتها الفريدة. وسيكرم سبعة فائزين استناداً إلى أهمية الفكرة، والتقنية والجودة والتكوين من قبل لجنة التحكيم التي تضم في عضويتها نخبة من المصورين المحترفين والخبراء في مجال التصوير والفنون البصرية.

وتنقسم المسابقة، التي أطلقت عام 2008، إلى فئتين للفائزين، الأولى للعامة والثانية خصصت للطلاب، وسيحصل الفائز بالجائزة الأولى ضمن فئة «العامة» على 50,000 درهم، والفائز بالجائزة الثانية 35,000 درهم، وسيحصل الفائز بالجائزة الثالثة 20,000 درهم، ويحصل الفائزون من الرابع إلى إلى العاشر 10,000 درهم. وأعلنت شركة الاتحاد للطيران عن توفير تذاكر للفائزين الثلاثة الأولى من فئة «العامة»، والفائزين الأول والثاني من فئة «الطلاب».

والفائز بالجائزة الأولى ضمن فئة الطلاب سيحصل على جائزة نقدية بقيمة 15,000 درهم، ويحصل الفائز بالجائزة الثانية 000 10، درهم، في حين يتلقى الفائز بالجائزة الثالثة 5,000 درهم. وسيتم العمل على تنظيم حفل مرموق لتكريم الفائزين والإعلان عن الحدث في شهر سبتمبر عام 2016. وسيتم تحديد عمل الفائزين كجزء من هوية أبوظبي المرئية، والتي تندرج تحت مكتبة صور حكومة أبوظبي. وتدعم المسابقة في كل من شركة الاتحاد للطيران وشركة روتانا وصحيفة «ذا ناشونال».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا