• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سلّطن الضوء على مصادر إلهامهن والمعاني الكامنة في إبداعاتهن

جلسة حوارية للفنانات المشاركات في «إمارات الرُؤى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أقيمت مساء السبت (7 مايو) أمسية حوارية في غاليري قصر الإمارات تحت عنوان «إمارات الرُؤى: حوار الفنانين»، بحضور مجموعة من الفنانات المشاركات في معرض «إمارات الرُؤى» الذي افتتح في الثالث من أبريل الماضي ضمن مهرجان أبوظبي 2016، وهو المعرض الذي تنظمه مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، الجهة المنظمة لمهرجان أبوظبي، بمناسبة مرور 20 عاماً على تأسيسها، ويستمر حتى الثلاثاء 10 مايو الجاري.

وشارك في الحوار، كل من الفنانات سارة العقروبي، وعائشة جمعة، وهند بن دميثان، حيث تبادلن النقاش مع الجمهور حول مصادر إلهامهن، والتطرّق إلى معاني ودلالات أعمالهن الفنية المعروضة في «إمارات الرُؤى».

وقدمت سارة العقروبي شرحاً حول رحلتها التي جابت خلالها إمارات الدولة حتى تتمكن من إبداع منحوتتها التي جاءت بعنوان «وردة الصحراء».

وشاركت الفنانة عائشة جمعة مع الحضور تجربتها الشخصية في رحلة إعادة اكتشاف الذات، وتفاصيل تلك الرحلة المفعمة بالجمال والإثارة والتحديات، والتي عبّرت عنها من خلال قطعتها الفنية «الرحيل إلى الداخل» في محاولة منها لترجمة جوهر الرحلة إلى المشاهد.

بدورها، سردت الفنانة هند بن دميثان على الحضور القصة التي تقف وراء عملها الفني «سدو بكسل»، الذي يبرز دور التكنولوجيا كعنصر متأصل في حياتنا اليومية، وتداخلها مع الأعمال الفنية، والمغزى من هذا العمل الفني.

ويجمع معرض «إمارات الرُؤى» تحت مظلته 50 عملاً لفنانين معاصرين من دولة الإمارات للتعبير عن رؤيتهم لوطنهم، 20 منها أعمال فنية بتكليف حصري من مهرجان أبوظبي، والـ 30 عملا بين مُقتنى ومُستعار. ويشارك في المعرض كوكبة من الفنانين الإماراتيين، الذين يستعرضون إبداعاتهم الفنية تحت سبعة مواضيع هي الأمة والوحدة، والجغرافيا والطبيعة، والعمارة والعُمران، والبورتريه والهوية، والدين والروحانية، واللغة والخط العربي، والتقاليد والتراث. ويبرز هذا المعرض الجانب المتجدد للفنون في دولة الإمارات اليوم، وذلك من خلال مجموعة واسعة من المنحوتات الداخلية والخارجية واللوحات والصور الفوتوغرافية والكولاج والفيديو والأعمال الفنية التركيبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا