• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

في معرض 421 الفني بميناء زايد

دورة جديدة من البرنامج الثقافي الفني «أربعاء الفنون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ينظم معرض 421 الذي يقام بشكل دائم في منطقة ميناء زايد في العاصمة أبوظبي، خلال مايو ولغاية يوليو المقبل، فعاليات الدورة الثانية من البرنامج الثقافي الفني «أربعاء الفنون». وتتضمن الدورة الجديدة العديد من عروض الأداء وحلقات النقاش وورش العمل، التي تقام على هامش معرض (ترحال) للفنان خافيير مسكارو الذي يقام حالياً في معرض421، ويلقي الضوء على العلاقة بين أبوظبي والبحر.

وقال فيصل الحسن، مدير البرامج العامة في معرض 421: «يستمر أربعاء الفنون في دعم الفنانين الناشئين والمهتمين في الإمارات من خلال برامج تسهم في إثراء المشهد الفني والثقافي في الإمارة. ونهدف من خلال إطلاق الدورة الثانية من البرنامج إلى تعزيز المشاركة والمساهمة المجتمعية من خلال النقاشات الفنية المعاصرة، والقراءات الشعرية الحيّة، وورش العمل العائلية».

ويتعاون «أربعاء الفنون» مجدداً مع برنامج منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين للإشراف على أربع من ورش العمل، كما يتعاون للمرة الأولى مع (روف توب ريثيمز)، وهي صاحبة أطول جلسة شعرية مفتوحة في الشرق الأوسط والمتخصصة بعروض الأداء الجماعي الحي، والتي ستقدم عرضين أدائيين خلال البرنامج.

وضمن فعاليات الدورة الجديدة يقام مساء الأربعاء (18 مايو 2016) عرض أدائي بعنوان «الكلمات الراحلة»، وهو عبارة عن أمسية شعرية، تؤدى فيها أشعار لشعراء إماراتيين معاصرين باللغتين: العربية والإنجليزية، ستمكّن الزوار من العودة إلى التاريخ البحري لدولة الإمارات الذي يتميز بغناه بقصص الغوص، وصيد اللؤلؤ، والتجارة، والتي تشتمل على مفاهيم ودلالات الترحال والاستكشاف.

وفي الخامسة مساء الأربعاء ( 01 يونيو 2016)، تقام ورشة عمل بعنوان (تشكيلات رملية.. صب المواد)، تتمحور حول معاينة طبيعة المواد الموجودة في البيئة الطبيعية الإماراتية، وكيفية تكيّف صفاتها للتحول إلى أشكال جديدة، حيث يتدرب المشاركون على إحدى عمليات صناعة وصب القوالب، من خلال تحويل حبات الرمل إلى مجسمات ثلاثية الأبعاد. وتقدم هذه الورشة بالتعاون مع برنامج منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين، تحت إشراف المصممة تالين هازبار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا