• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شرطة الفجيرة تؤكد عدم وجود حوادث

توقف 1888 صياداً عن الخروج للبحر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

السيد حسن (الفجيرة)

السيد حسن (الفجيرة)

سادت أمس أجواء غائمة على إمارة الفجيرة ومدن المنطقة الشرقية طوال اليوم، مع زيادة سرعة الرياح التي لم تخلف أي خسائر في الممتلكات والمزارع، إضافة إلى سقوط أمطار خفيفة في ساعات الصباح الأولى استمرت لدقائق.

وتوقفت حركة الصيد بشكل كامل بفعل الأحوال الجوية السيئة التي تمر بها المنطقة، وأكد رؤساء جمعيات الصيادين تلقيهم تعميما من هيئة الأرصاد وحرس السواحل يحذر من الخروج إلى البحر في تلك الفترة نظرا لارتفاع الأمواج، وما يشكله ذلك من مخاطر على حياة الصيادين وقواربهم.

وتوقف عن العمل ما يزيد على 1888 صياداً من 5 جمعيات صيد بالمنطقة، هي جمعية الرغيلات بالفجيرة وجمعية كلباء وجمعية خورفكان ودبا الحصن ودبا الفجيرة.

إلى ذلك تشهد أسواق الأسماك في الفجيرة والمنطقة الشرقية تراجعاً كبيراً في كميات الأسماك الطازجة، نظرا لتوقف حركة الصيد، ويتم طرح كميات مستوردة من أسواق أخرى بالدولة ومن سلطنة عمان.

وقال محمود الشرع رئيس جمعية الصيادين في الفجيرة إن حركة الصيد توقفت قبل يومين بسبب سوء الأحوال الجوية، وتمت الاستجابة لتعميم حرس السواحل بمنع الخروج للبحر حرصاً على حياة الصيادين، حيث توقف لدينا في الرغيلات ما يزيد على 350 صيادا عن الصيد، ولفت الشرع إلى أن الأسواق لم يصل اليها أي أسماك طازجة، ويتم استيراد الأسماك من دبي ورأس الخيمة وسلطنة عمان الشقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض