• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2016

«أودي»تكشف عن مقصورة داخلية بـ«اللمس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يناير 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

فاجأت الشركة الألمانية العريقة، أودي إحدى علامات مجموعة فولكس فاجن، حضور معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في نسخته الأخيرة 2016، بتقديمها آخر ما توصلت إليه في عالم المحركات فيما يخص تكنولوجيا الكهربائيات والتقنيات الرقمية والقيادة الآلية. حيث تمكنت أودي خلال السنوات الماضية من إثبات وجودها في الأسواق خصوصاً عندما يتعلق الأمر بأنظمة التحكم الغاية في التطور والسهلة الاستخدام، واستخدامها بكثرة لمفاهيم أنظمة HMI التي تأتي بواجهات تحكم تربط بين الإنسان والآلة.

أحدث المعايير

قدمت الشركة الألمانية خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، نموذجاً للمقصورة الداخلية ضمن مفهوم HMIالذي يتميز بشاشة عرض AMOLEDوإضاءة عضوية بتقنية «Active Matrix» مع نظام متكامل يعمل باللمس. بالإضافة إلى نظام التحكم MMI، للوسائط المتعددة الجديد كلياً، يعمل باللمس المتكامل، والذي يقوم بالتعرف على أنماط اللمس المألوفة من عالم الإلكترونيات الاستهلاكية ويقوم بتكييفها مع بيئة التحكم الخاصة بالمركبة، ويمكن ربط أجهزة الاتصال مثل الهواتف المتحركة والساعات الذكية بالمركبة بكل سهولة، أما الجيل الجديد من منصة أودي للترفيه المسماة MIB2+ فهو البرنامج التشغيلي لمفاهيم نظامي التحكم والعرض الجديدين من أودي. وتسمح هذه المنصة المعززة بقوة الكمبيوتر بالتحكم بعدة شاشات العرض عالية الدقة، كما أنها جاهزة أيضاً لأحدث معايير الاتصالات اللاسلكية LTEالمتطورة.

أنظمة تحكم ذكية

يوفر تطبيق الهواتف المتحركة الذكي «Audi MMI connect» خدمات خاصة بالمركبة تعمل عن طريق التطبيق حيث يمكن للسائق معرفة موقع سيارته من خلال الهاتف الذكي على سبيل المثال. ويبدأ التطبيق بالعمل مع الجيل الرابع من تلفزيون آبل في عام 2016. وفي العام نفسه، ستتوافر شريحة Audi connect SIM في أوروبا والتي تعمل من دون الحاجة إلى تفعيل معين وتسمح للمركبة بالاتصال بشبكة الإنترنت في قارة أوروبا كافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا