• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سجل 15 فوزاً وتعادلين وخسارة واحدة

الجزيرة البطل يعزف لحن الانتصارات في دوري اليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مايو 2016

رضا سليم (أبوظبي)

أعاد «فخر أبوظبي» أمجاده بالفوز بدرع دوري أقوياء اليد، الذي غاب عن قلعة الجزيرة 20 عاماً، لينتزع النجمة الثانية مبكراً قبل النهاية بجولة، وتعامل مع المباراة الأخيرة أمام الشارقة بأريحية بعيداً عن الضغوط، خاصة أن الفريق تعرض لإجهاد كبير، بعدما لعب 13 مباراة في 6 أسابيع، وأصرت فرقة الجزيرة على عزف لحن الانتصارات والفوز بالدرع.

ولايزال الفريق يواصل مبارياته المضغوطة، حيث يلتقي غداً مع الشعب في كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بعد أن طوى الجهاز الفني صفحة الفوز بالدرع، وبدأ الاستعداد لأغلى الكؤوس من أجل الصعود للمربع الذهبي.

وأنهى فخر أبوظبي مسيرة الدوري متصدراً برصيد 46 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين على الشارقة الوصيف برصيد 44 نقطة، والنصر الثالث برصيد 41 نقطة، والأهلي الرابع برصيد 39 نقطة، والوصل الخامس برصيد 33 نقطة، بفارق هدف عن الشباب السادس، والعين السابع برصيد 27 نقطة، والشعب الثامن برصيد 25 نقطة واتحاد كلباء التاسع والأخير برصيد 18 نقطة.

وخاضت فرق الدوري 90 مباراة على مدار 18 أسبوعاً، سجل خلالها فريق الشارقة أقوى هجوم وأقوى دفاع، حيث سجل لاعبوه 460 هدفاً، واهتزت شباكه 369 بـ هدفاً، يليه النصر في المركز الثاني لأقوى هجوم والجزيرة لأقوى دفاع، في الوقت الذي سجل اتحاد كلباء رقماً قياسياً في الأهداف التي اهتز بها مرماه، ويعد الأضعف هجوماً، مسجلاً 369 هدفاً، وأضعف دفاعاً، واهتزت شباكه بـ642 هدفاً.

وتأتي مشاركة فريق «دي أي اتش سي» كضيف شرف للبطولة، بعدما وافق الاتحاد على دخول الفريق ليكون العاشر، وبالتالي تقام 5 مباريات كل جولة، بدلاً مما كان يحدث في السابق بخروج فريق في كل جولة، لكن الفريق الضيف لن يشارك في بطولتي كأس رئيس الدولة وكأس نائب رئيس الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا