• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«اجزاجريتر» ثانياً «وجن رنر» ثالثاً و«مهيمن» رابعاً

«نايكويست» بطل النسخة 142 لديربي كنتاكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

توج الجواد «نايكويست» لريدام ريسنج، بإشراف دوج أونيل وقيادة ماريو كوتريز، بطلاً للنسخة الـ 142 من «ديربي كنتاكي» المخصص للخيول المهجنة الأصيلة في سن ثلاث سنوات، والبالغ إجمالي جوائزه المالية مليوني دولار، والذي أقيم أمس الأول بمضمار تشرشل داونز العريق في أميركا، وحظي باهتمام عالمي لافت، ويعد من بين الأقدم في العالم، والأعرق في الولايات المتحدة، وشهد السباق حضوراً جماهيرياً غفيراً يعد ثاني أكبر حضور في تاريخ السباق، وبلغ 167,227 متفرج، وكان الرقم القياسي قد سجل في 2015 بحضور 170,513 متفرج.

ويعد السباق المرحلة الأولى من «التاج الثلاثي»، وسباق ديربي كنتاكي هو أول سباق في الجنوب الأميركي وبدأ عام 1875، ثم الجولة الثانية بسباق بريكنيس ستيكس، والجولة الثالثة بسباق بيلمونت ستيكس.

وانطلق «نايكويست» المنحدر من نسل الفحل «انكل مو» كالأبطال من الخانة (13)، وكان ضمن خيول الصدارة مبكراً، ليستقر خلف «دانزنج كاندي» الذي كان يتقدم ركب الخيول، وسجل شرائح زمنية وقدرها 22.58 ثانية في أول 400 متر و1:10:40 دقيقة خلال 1200 متر.

وكان «نايكويست» يسترسل على سجيته في المركز الثاني، ثم ثالثاً، بعد أن تقدم «جن رنر» إلى الداخل لمنافسة «دانزنج كاندي» في المنعطف الأخير قبل الوصول إلى عمق المستقيم.

ودفع صبر الفارس ماريو كوتريز في اتجاه عمق المستقيم لإنجاح الخطة، حيث تقدم «نايكويست» ليتجاوز «جن رنر» قبل أن يسجل انطلاقة انفجارية، ليجير الأمور لمصلحته قبل الانطلاقة المتأخرة للجواد «اجزاجريتر» الذي حل ثانياً بفارق 1,25 طول عن «نايكويست». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا