• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

إهداء أسود ونمور لـ «ملتقى العائلة الرابع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2012

دبي (وام) - ساهمت الشيخة لطيفة بنت راشد بن خليفة بن سعيد آل مكتوم بمجموعة من الأسود والنمور الخاصة بها لحديقة الحيوانات بقرية ملتقى العائلة الرابع في دبي، الذي تنظمه إدارة مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الأميرة هيا بنت الحسين.

وأعربت منى بالحصا المديرة التنفيذية لقطاع الدعم المؤسسي بدائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري بدبي رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى عن شكرها وتقديرها لهذه المكرمة، التي ساهمت في إثراء المجموعة الحيوانية بالحديقة وزادت من تنوعها وساعدت في تحقيق اهدافها وغاياتها التعليمية والتثقيفية والترفيهية. وقالت بالحصا إن الحديقة تقع على مساحة تناهز 10 آلاف متر مربع وبتصميم معماري جميل تضم عدداً من الحيوانات النادرة.

وأضافت أن الحديقة تحاكي البيئة الطبيعية لهذه الحيوانات، وتضم أنظمة صممت لتعطيها حرية الحركة وسط مجال طبيعي مفتوح لا يشعرها بأنها مقيدة خلال مشاهدة الزوار لها. فضلاً عن أن تحركها يثير إحساسا حقيقيا لدى الزوار وكأنهم في مواجهتها وجها لوجه، بما لا يشكل خطرا عليهم لتوفر وسائل السلامة والأمن. وتوقعت بالحصا أن تحقق الحديقة أرقاماً قياسية في اعداد مرتاديها حتى نهاية الحدث في 7 أبريل المقبل.

ومن جانبه قال أحمد المنصوري مدير العمليات في ملتقى العائلة إن الملتقى يمثل متنفسا ترفيهياً للأسر، لكنه أيضاً موقع تعليمي وتثقيفي يستقبل الزوار والمهتمين يومياً من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة ليلاً. ويتضمن جدول فعاليات ملتقى العائلة محاضرات وبرامج ثقافية وتوعوية وأمسيات شعرية، إضافة إلى فعاليات المنطقة التراثية، التي تضم المتحف وبيت الشعر والمقهى الشعبي والحظيرة والحرف التراثية والألعاب والفرق الشعبية و”سوق القرية”، ومشروعات الشباب.

ويهدف الملتقى الذي يحظى بدعم ورعاية العديد من الهيئات الحكومية في دبي إلى تحقيق عدد من الأهداف، من بينها اجتماع أفراد العائلة ضمن فعاليات ثقافية تراثية اجتماعية تحيط بها أجواء ترفيهية كما يرمي إلى تأصيل القيم الاجتماعية والعادات الموروثة وفتح آفاق جديدة أمام الأسر المنتجة من أجل التطوير والإبداع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا