• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رداً على «الاتحاد» حول غياب التجارب الوطنية عن المنتدى

سلطان بن أحمد: خاطبنا 15 جهة حكومية للمشاركة ولم نتلق رداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي (الشارقة)

أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي، رداً على «الاتحاد» حول غياب الكوادر الوطنية والتجارب الحكومية المحلية عن جلسات وفاعليات المنتدى، أن الإدارة خاطبت نحو 15 جهة حكومية داخل الدولة ودعتها للمشاركة في الفاعليات إلا أن تلك الجهات لم تلب الدعوة.

وقال: إن الإمارات تملك من الخبرات القوية والراسخة التي حققت الكثير في الاتصال الحكومي وأن خبراتهم بدت واضحة وجليلة في الفترات الماضية وتمكنت تلك الجهات من إيجاد مكانة قوية لها في هذا المجال، واستطاعت أن تخلق حوارا واتصالا جيدا جداً بينها وبين الأطراف المتعاملين معها من الجمهور فيما يتعلق بالاتصال الحكومي.

وبيَّن رئيس مركز الشارقة الإعلامي أن عدم وجود متحدث من الكوادر المواطنة أو الجهات من الحكومية التي لها باع كبير في الاتصال الحكومي، من بين الثلاثين شخصية التي تشارك وتناقش وتحاضر في الجلسات الست، لا يقلل من قيمة الكوادر التي تملكها الدولة في هذا الشأن، كما أن هناك تجارب عالمية لمتحدثين من مختلف التجارب العالمية التي يجب أن يطلع عليها المعنيون في نقاشات المنتدى.

ونوه إلى أن المنتدى وطوال السنوات الثلاث الماضية استضاف شخصيات محلية عديدة، لها باع كبير في التواصل الاجتماعي، وأثرت فاعليات المنتديات بالكثير من النقاشات الحيوية، وأن الإدارة حريصة وفي المقام الأول أن تتحقق المنفعة العامة للجهات والدوائر الحكومية، فيما يتعلق بالاتصال الحكومي من هذه الفعالية الهامة.

وعبر عدد من الحاضرين لفاعليات المنتدى، من ممثلي الجهات والدوائر الحكومية في الدولة عن رأيهم في ضرورة أن تكون هناك مشاركة فاعلة للكوادر المواطنة سواء في جلسات النقاش، من حيث الأشخاص والكوادر المعروفة في الدولة، أو الجهات الحكومية المتنوعة والتي بات لها دور حيوي في الاتصال الحكومي.

وأكدوا أن نموذج الإمارات في التواصل الحكومي بات يضرب به المثل عالمياً من حيث الأداء أو المنجز، وحققت في هذا المجال شوطاً كبيراً وفاعلاً ومشرفاً، ويستحق أن يكون نموذجاً للعرض في جلسات منتدى الاتصال الحكومي الدولي في الشارقة، بل هو نموذج يفخر به أبناء الإمارات بأن لديهم اتصالا حكوميا مشرفا.

وأكد الملازم أول أكد أحمد الحمادي مدير الإعلام في القيادة العامة لشرطة الشارقة، أن الإمارات لديها الكثير من التجارب الناجحة والمشرفة في الاتصال الحكومي وكان من المهم للمنتدى أن يضم بين أنشطته وفعالياته كوادر وجهات محلية لتعرض للجميع تجاربنا التي يشرف بها الجميع في الاتصال الحكومي.

بدورها أكدت ريم البريكي مسؤول الاتصال والاعلام في دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، أنه من اللافت للنظر في كتيب المنتدى وجلساته أن جميع الضيوف من خارج الدولة، وهو حديث يدور بين الكثير من الحضور، وأنه كان من المهم تزويد فاعليات المنتدى بالتجارب الإماراتية الناجحة والقوية في الاتصال الحكومي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض