الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الإمارات تدشن الجسر الإغاثي لمساعدة أهالي المكلا

الإمارات تدشن الجسر الإغاثي لمساعدة أهالي المكلا
8 مايو 2016 21:20
في إطار الجهود التي يبذلها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن دشنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم قوافل المساعدات الإغاثية والطبية لمدينة المكلا ضمن الجسر الإغاثي الذي أعلنت عنه الدولة للتخفيف من معاناة أهالي حضرموت بعد تحريرها من تنظيم القاعدة الإرهابي.
ووصلت اليوم إلى مدينة المكلا عبر مطار الريان أول طائرة مساعدات تتضمن 20 طنا من الأدوية والمعدات الطبية قدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية استجابة للظروف الصحية السيئة التي يعيشها سكان مدينة المكلا جراء أزمة الحصار الجائر واللانساني الذي مارسته الجماعات الإرهابية طوال مدة سيطرتها على المدينة.
وتأتي المساعدات التي تقدمها الإمارات لنجدة أهالي حضرموت في سياق النموذج الذي انتهجه التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية للنهوض بالمناطق المحررة في اليمن من خلال المساهمة في إعادة الحياة للعديد من القطاعات الحيوية مثل الصحة والتعليم والكهرباء والماء والصرف الصحي.
وأعرب سكان المكلا عن شكرهم وتقديرهم للجهود الإنسانية الكبيرة التي تبذلها دول التحالف العربي ودولة الإمارات وقيادتها الرشيدة للتخفيف من وطأة الأحداث التي تثقل كاهل الشعب اليمني الذي يواجه تحديات إنسانية عديدة ..مثمنين الدور الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حاليا على الساحة الإنسانية اليمنية.
وأكدوا أن تحركات الهلال الأحمر الميدانية تركت بصمة واضحة على تحسين جهود الإغاثة وتعزيز قدرات الشعب اليمني على مواجهة ظروفه الطارئة.
كما أعرب أهالي المكلا عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة التي كانت وقفتها مشرفة مع الضحايا والمتضررين ..مؤكدين أنهم لمسوا عن قرب مدى الاهتمام الذي توليه الإمارات لأوضاعهم وظروفهم الإنسانية ..وأشادوا بالبرامج المتميزة التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن في مختلف المجالات التنموية والصحية والتعليمية والإغاثية والخدمات الضرورية الأخرى كالمياه والكهرباء.

 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©