• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خالفت 9 محال بالعين استجابة لشكاوى المستهلكين

«اقتصادية أبوظبي» تصادر 73 منتجاً من «الجلسات العربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

صادرت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي عدد 73 منتجاً من الجلسات العربية لعدد من المحال في مدينة العين وذلك استجابة لشكوى من جمهور المستهلكين تفيد بوجود أقمشة مستعملة ومواد غير قطنية تستخدم في حشو الجلسات العربية.

جاء ذلك استجابة من إدارة الحماية التجارية بفرع الدائرة بالعين لهذه الشكاوى حيث قام مفتشوها بزيارات ميدانية سريعة إلى هذه المحال للتأكد من شكاوى المستهلكين حيث تبين على إثرها صحة المعلومات الواردة وتم ضبط عدد 9 محال مخالفة تقوم ببيع وحيازة هذه الجلسات.

وقال محمد منيف المنصوري المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابة إن المخالفات التي تم تحريرها بحق هذه المحال تندرج ضمن بنود ممارسة قيام المنشأة بحيازة أو تسويق أو إنتاج أو شراء بضائع أو سلع أو مواد أو منتجات مقلدة أو مغشوشة سواء من بائع متجول أو من السوق أو من خارج الدولة بغرض تسويقها داخل الدولة. وأكد المنصوري أن هذه الزيارة الميدانية لمحال بيع الجلسات العربية بالعين تأتي في إطار العديد من الحملات استجابة لشكاوى المستهلكين وأصحاب العلامات التجارية التي يتم على إثرها تحرير العديد من المخالفات بحق المنشآت التي سجلت مخالفات صريحة وواضحة لقانون ولوائح ممارسة النشاط التجاري على مستوى إمارة أبوظبي وذلك بناء على القرار رقم 69 لسنه 2010 بشأن تعديل جدول المخالفات للمنشآت الاقتصادية في إمارة أبوظبي والمرفق بالقانون رقم 2 بشأن إنشاء الدائرة.

كما أكد حرص الدائرة على الاستمرار في تنفيذ مثل هذه الحملات واتخاذ الإجراءات الصارمة بحق من يمارسها من خلال تشديد العقوبات داعيا في هذا السياق الجمهور من المستهلكين إلى الإبلاغ عن مثل هذه الممارسات من خلال التواصل مع مركز الاتصال الحكومي لإمارة أبوظبي على الرقم 800555.

من جانبه قال خالد حمر عين الظاهري مدير إدارة التراخيص التجارية بفرع الدائرة بالعين إن مخالفة هذه المحال جاء بعد قيام المنشآت المرخصة ببيع أو عرض أو حيازة منتجات استهلاكية أو غير استهلاكية أو خدمات غير مطابقة للمواصفات والمقاييس المحلية التي تضر بالصحة العامة أو بحقوق المستهلكين إلى جانب عدم التزام المزود بلصق بطاقة باللغة العربية تتضمن جميع البيانات والعروض الترويجية ومكونات ومواصفات وقواعد استعمال السلع وأخطارها.

وأكد الظاهري أن دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي تتعامل بحرص شديد مع كافة البلاغات والشكاوى التي تردها من خلال تطوير إجراءات العمل الخاصة بالتفتيش بما يحقق سرعة الإنجاز وضمان تحقيق الجودة والتميز وذلك باستخدام أفضل التقنيات والوسائل التي من شأنها أن تسهم في توفير الجهد والوقت للمفتش وإنجاز المعاملات في أسرع وقت ممكن عبر توثيق البيانات والإثباتات إلكترونياً إلى جانب توفير خاصية تصوير الموقع وإدخاله مباشرة في نظام التفتيش.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا