• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«دبي للاستثمارات الحكومية» تستحوذ على «بورتو مونتينيجرو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، الذراع الاستثماري الرئيس لحكومة دبي، عن توقيع اتفاقية شراء «بورتو مونتينيجرو - منتجع المارينا»، وهي مارينا لليخوت الفاخرة وواجهة بحرية تشكل معلماً رئيسياً من معالم جمهورية مونتينيجرو، من شركة «مونبورت كابيتال».

وبموقعها على خليج «كوتور»، أحد المواقع التراثية العالمية على البحر الأدرياتيكي التي تظللها جبال مونتينيجرو الساحرة، تقدم الواجهة البحرية طريقة حياة جديدة لأصحاب اليخوت وللمقيمين والسيّاح. وخلال 10 سنوات فقط، استطاعت بورتو مونتينيجرو أن تقدم نفسها كوجهة رئيسة لمجتمع أصحاب اليخوت وحصلت على تقدير أفضل مرسى لليخوت الضخمة عام 2015.

وتتوافق خطوة الاستحواذ على «بورتو مونتينيجرو - منتجع المارينا» مع إستراتيجية مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية الساعية لرفد محفظتها الاستثمارية بأصول عالمية ذات جودة عالية في القطاعات السريعة النمو. وتسجل هذه الخطوة أول استثمار لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية في جمهورية مونتينيجرو وقطاع مارينا اليخوت.

وقال معالي محمد الشيباني، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، إن «الاستحواذ على بورتو مونتينيجرو يشكل فرصة لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية للدخول إلى قطاع أعمال ناجح يحمل قدرات كبيرة للتوسيع التطويري في المارينا والمنطقة المحيطة بها». وأضاف، «كما أنه يمثل توافقاً استراتيجياً مع خططنا للتوسع ودخول قطاع الضيافة والعقارات الفاخرة العالمي، مع تأمينه في الوقت نفسه دخولاً لنا إلى مناطق جغرافية جديدة».

تم إطلاق وتطوير «بورتو مونتينيجرو - منتجع المارينا»من قبل رجل الأعمال الكندي بيتر مونك، مؤسس «بارييك جولد تورنتو» أكبر شركة تعدين مدرجة في العالم والذي قام بالتعاون مع فريق من المستثمرين من حول العالم يقودهم لورد روثتشايلد، بتصميم وتمويل عملية تحويل قاعدة بحرية مهجورة إلى مقصد أساسي لليخوت، وتم إنجاز مشروع بورتو مونتينيجرو خلال أقل من 10 سنوات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا