• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

افتتح أعمال منتدى الاتصال الحكومي 2015 تحت شعار «خطوات محددة.. نتائج أفضل»

سلطان القاسمي: التواصل الحكومي يعزز الديموقراطية ويرسخ المشاركة وقيم المواطنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

علي الهنوري وأحمد مرسي، ولمياء الهرمودي (الشارقة)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أهمية التواصل العمومي ممثلاً بوسائل الإعلام عامةً، والبرامج الجماهيرية المباشرة خاصةً، في تبادل الرسائل والمعلومات والتطلعات بين الحكومة والشعب، مشيراً سموه إلى مدى اهتمامه الشخصي بهذه البرامج التي شهد من خلالها تطور طبيعة النقاش بين المواطن والمسؤول، مبيناً سموه أن النقاش كان يتسم بالعنف في البدايات، لكنه تطور اليوم ليصبح أكثر موضوعية نتيجة اطلاع الجمهور على كل ما يدور حوله من أحداث وتطورات.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه لأعمال الدورة الرابعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2015، أمس بحضور كل من سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة والرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان.

واستهل صاحب السمو حاكم الشارقة كلمته بالترحيب بضيوف إمارة الشارقة الذين تكبدوا عناء السفر تلبيةً للدعوة لحضور منتدى الاتصال الحكومي، مرحباً بهم في ربوع إمارة الشارقة متمنياً لهم طيب الإقامة.

وحول مفهوم التواصل العمومي، بين سموه في كلمته أن التواصل العمومي هو تواصل له منفعة عامة ويقوم به مهنيون يعملون في مؤسسات ويساهمون في تحسين أداء الخدمة العمومية، وفي المقابل، يحتوي التواصل الحكومي على منزلقات كثيرة نتيجة خلط التواصل الانتخابي والتواصل السياسي ومرات بالدعاية للسلطة صاحبة ذلك التواصل. وأما التواصل العمومي المتمثل بالبرامج الجماهيرية المباشرة، فهو يهدف إلى خدمة العموم من خلال تشجيع الحوار بين المسؤول والمجتمع المدني، وتسليط الضوء على التغيرات في سلوك العمل العمومي كالصحة والأمن والطرق وغيرها.

وأوضح صاحب السمو حاكم الشارقة أن مثل هذه البرامج الجماهيرية مهمة لدفع السياسات الحكومية وتطويرها بهدف الاستثمار في المواطنين، ولإعلام المواطنين ووسائل الإعلام والمجتمع المدني بانجازات المؤسسات الحكومية، والتعريف بالخدمات التي تقدمها السلطات الحكومية للمواطنين، وبالقرارات التي تتخذها من مراسيم وقوانين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض