• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

بوابات إلكترونية لحماية الملاعب السودانية من «مافيا التذاكر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2012

معاذ كمبال

(الخرطوم) - أطلق الاتحاد السوداني لكرة القدم، مشروع البوابات والتذاكر الإلكترونية باستادات وملاعب العاصمة الخرطوم، قبل خمسة أيام من انطلاقة الدوري الممتاز لمحاربة ظاهرة “مافيا التذاكر” المنتشرة في البلاد، والتي أدت إلى انخفاض عائدات دخول المباريات، رغم ارتفاع قيمة التذاكر والإقبال الجماهيري الكبير على اللعبة.

وأوضح أبوبكر عبدالله مدير الإدارة الفنية والهندسية بشركة “كاريزما” المنفذة للمشروع، أن البوابات والتذاكر الإلكترونية معمول بها في العديد من الدول عبر نظام إلكترونى وهو متوافق مع كل الظروف البيئية في السودان من حرارة ورياح وأمطار ويتيح للجماهير الراغبة في دخول الاستادات شراء التذاكر قبل وقت كافٍ من موعد المباراة وتتيح البوابة الواحدة دخول 20 إلى 30 متفرجا في الدقيقة الواحدة، وسينعكس ذلك في تقليل الازدحام ويحقق أعلى عائد مالي من الدخل.

وقال: المرحلة الأولى من المشروع ستكون باستادات الهلال والمريخ والخرطوم وبدأنا فعلياً في ذلك، وسيكون هنالك 49 بوابة إلكترونية سيتم توزيعها على المدرجات الشعبية والجانبية والوسطى والمقصورة الرئيسية.

وكشف حسن أبوجبل الأمين العام لاتحاد الكرة عن معاناة كبيرة واجهتهم في ضبط دخول المباريات وظلوا يبحثون عن فكرة جديدة ومواكبة ما نتج عنه الاتفاق مع شركة كواريزما لتنفيذ مشروع البوابات والتذاكر الإلكترونية، وقال: هذا المشروع سيكون إضافة حقيقية للبنيات التحتية للملاعب السودانية قبيل تطبيق دوري المحترفين في السودان العام المقبل.

بدوره اكد معتصم جعفر رئيس الاتحاد حرصهم على تنفيذ المشروع، وأشار إلى أن المرحلة الأولى ستكون بملاعب الخرطوم والهلال والمريخ، ومن ثم تنقل إلى مدن عطبرة وبورتسودان وكادوقلي.

وقال: هذا أمر جيد يؤكد جديتنا في تطبيق دوري المحترفين، اعتباراً من العام القادم وستكون البلاد محط أنظار لجان التفتيش التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) للوقوف على إمكانات تطبيق الدوري الجديد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا