• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

من خلال برنامج «نورس» التدريبي

«موانئ أبوظبي» تنظم يوماً مفتوحاً لتوظيف المواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مايو 2016

أبوظبي(الاتحاد)

نظمت موانئ أبوظبي، المطور الرئيس والشركة المشغلة للموانئ التجارية ومدينة خليفة الصناعية في إمارة أبوظبي، مؤخراً يوماً مفتوحاً لاستقبال طلبات التوظيف للمواطنين من حاملي شهادة الثانوية العامة ومادون، وذلك في إطار سعيها لتوطين الوظائف الحيوية في موانئها وبناء القدرات الوطنية المدربة القادرة على إدارة وتشغيل المرافق الحيوية في الدولة.

وبحسب بيان صحفي أمس، تأتي هذه البادرة في إطار تفعيل «نورس»، أحد برامجها التدريبية الاستراتيجية الذي صممته خصيصاً لتدريب الكفاءات الوطنية وتأهيلها بهدف استدامة تشغيل الموانئ، وتنفيذ العمليات الحيوية بكوادر إماراتية.

وكانت موانئ أبوظبي قد شاركت في معرض الوظائف الأخير «توظيف 2016» الذي أقيم فبراير الماضي، ولمست خلاله اهتماماً واضحاً لدى الباحثين عن العمل وبناء عليه دعت لإقامة هذا اليوم المفتوح الذي استقبل نحو 100 مرشح من المهتمين بالعمل لدى موانئ أبوظبي في قطاع العمليات البحرية ولشغل وظائف مختلفة تتطلب مهارات متعددة وفنيين وضباط أمن في الموانئ ومشرفي عمليات وكتبة إداريين.

وأعرب عبدالله حميد الهاملي، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المؤسسية بالإنابة في موانئ أبوظبي عن تفاؤله بإقبال الشباب المواطن على الوظائف في قطاع الموانئ البحرية وعملياتها التشغيلية بقوله: «إقبال فئة الشباب على استكشاف وظائف غير تقليدية في قطاع الموانئ والنقل البحري دلالة إيجابية على الاقتداء بقيادتنا الرشيدة والامتثال لتوجيهاتها التي ترمي إلى بناء قوة عاملة وطنية مدربة وقادرة على إدارة المرافق الحيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف الهاملي «تمثل هذه المبادرة فرصة عظيمة لموانئ أبوظبي تؤكد من خلالها حرصها على دعم وتشجيع وتنمية المواهب الإماراتية الشابة وتسلط الضوء على أهمية مواصلة جهودنا لتكثيف برامج التوطين الشبيهة ببرنامج «نورس» في موانئ أبوظبي».

تسهم مبادرة التوظيف هذه في تحقيق خطة موانئ أبوظبي الرامية إلى توطين 51 بالمئة من وظائفها مع نهاية العام 2016 حيث سجلت مع نهاية العام الماضي 2015 توطين 47 بالمئة من كوادرها الوظيفية، ومن خلال برنامج«نورس» تستهدف موانئ أبوظبي هذا العام فئة خريجي الثانوية العامة الإماراتيين لشغل عدد من الوظائف المهنية والفنية.

وبالإضافة لذلك، حددت موانئ أبوظبي للمرشحين مساراً وظيفياً واضحاً يتيح للمتدربين المختارين فرصاً كبيرة للتطور الوظيفي والمهني، ويفتح أمام المجتهدين منهم أبواب الارتقاء والوصول إلى مناصب أعلى في الشركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا