• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تضمنت تشكيل لجنة اقتصادية مشتركة

الإمارات ولاتفيا توقعان اتفاقية للتعاون الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت دولة الإمارات وجمهورية لاتفيا اتفاقية في شأن التعاون الاقتصادي والفني بين البلدين تهدف‎ إلى تعزيز روابط الصداقة وتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري والتقني بين البلدين على أساس من المساواة والمنفعة المتبادلة، بحسب بيان أمس.

وقع الاتفاقية عن دولة الإمارات معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، وعن حكومة جمهورية لاتفيا أرفيلز أسيرادينز، مساعد رئيس الوزراء وزير الاقتصاد، بحضور محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، والوفد الاقتصادي والتجاري المرافق لوزير الاقتصاد اللاتفي.

وتتضمن الاتفاقية عدداً من البنود منها إنشاء لجنة اقتصادية مشتركة بين البلدين، إضافة الى تطوير وتعزيز التعاون بمجالات التجارة ‌والصناعة ‌والزراعة ‌والنقل ‌والاتصالات ‌والسياحة ‌والاستثمار، بما في ذلك التمويل ذي الصلة بالمجالات المذكورة.

وأكد المنصوري أهمية هذه الاتفاقية، كونها تؤسس لمرحلة جديدة من علاقات التعاون التي تستهدف الدفع بعلاقات البلدين، خاصة على صعيد توسيع آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري، والتأسيس لبناء شراكة اقتصادية وتجارية واستثمارية قوية بين البلدين.

قال :إن توقيع الاتفاقية يمثل فرصة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، ويفتح المجال واسعاً أمام عقد النقاشات والتفاهمات لاستكشاف الإمكانات التجارية التي يوفرها الاقتصادان الإماراتي واللاتفي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا