• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

التحقيق مع عالم إيطالي لكتابته معادلات رياضية!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مايو 2016

لندن (الاتحاد)

حققت السلطات الأميركية مع عالم رياضيات إيطالي في مطار فيلادلفيا بعد أن اشتبهت إحدى الراكبات في كونه إرهابياً بسبب المعادلات الرياضية التي كان يكتبها قبل إقلاع رحلتهما.

 

وقالت صحيفة «الغارديان» البريطانية إن سلطات المطار طلبت من غيدو مانزيو، وهو أستاذ بقسم الاقتصاد بجامعة بنسلفانيا الأميركية، أن يغادر الطائرة للتحقيق معه بسبب المخاوف التي أبدتها إحدى الراكبات حول اللغة التي كان يكتبها في مرحلة الاستعداد لإقلاع الطائرة إلى مدينة سيراكيوز بولاية نيويورك.

وذكرت الصحيفة أن السلطات أكدت عدم وجود أي تهديد من جانب الأستاذ الإيطالي بعدما اكتشفت أن كتاباته لم تكن سوى معادلات رياضية كان يحاول حلها قبل الذهاب للحديث عنها في محاضرة خاصة في جامعة كوينز في مقاطعة أونتاريو بكندا.

وسرد مانزيو ما حدث له في مشاركة له على موقع «فيسبوك»، قائلاً إن التجربة التي مر بها «لا يمكن تصديقها» بعد أن لاحظ أن الراكبة الجالسة بجواره أعطت ورقة لإحدى المضيفات قبل إقلاع الطائرة بلحظات.

وأضاف أن الركاب فوجئوا بعودة الطائرة مرة أخرى إلى البوابة قبل أن تغادر الراكبة الجالسة بجواره الطائرة، وبعدها بلحظات طلب منه فريق من المحققين مغادرة الطائرة معهم للتحدث معه بشأن ما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض