• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

دوريات إلكترونية لملاحقة صائدي الأطفال عبر الإنترنت بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مايو 2016

تحرير الأمير (دبي)

دعا اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، أصحاب مكاتب تأجير السيارات إلى ضرورة أخذ الضمانات الكاملة والتي تتمثل بالبطاقة الائتمانية وصور ضوئية عن الهوية وجواز السفر مع إبراز الأصل، رافضاً مقترحاً بتزويد هذه المكاتب بمعلومات عن الأشخاص الراغبين بالاستئجار باعتبار سجل الشخص أمراً يخص الشرطة وليس المؤسسات والشركات الخاصة.

وأكد على أهمية عدم قيام أصحاب المكاتب بإعطاء السيارات لأشخاص بعقد مفتوح، وأن يتم تحديد المدة الزمنية بانتهاء العقد، وذلك من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية بعد انتهاء العقد حال عدم قيام الشخص بدفع ما عليه من مال بالاستناد إلى العقد الواضح والصريح.

وقال المزينة في لقاء مفتوح مع أفراد المجتمع الذي نظمته القيادة العامة لشرطة دبي أمس تحت عنوان «القائد في خدمتكم» في نادي الضباط بمنطقة القرهود، بحضور مساعدي القائد العام وممثلين عن الدوائر المحلية، إن حجم القضية ليس مقياساً للاهتمام إذ بإمكان أي شخص تعرض لمشكلة ما اللجوء لمركز الشرطة وفتح بلاغ، مشيراً إلى أن نسبة القضايا المعلومة 90% فيما تتناقص نسبة القضايا المقلقة.

وحول مقترح بخصوص المتعاطين للمخدرات لأول مرة، وعدم زجهم في التوقيف والتحفظ عليهم في مراكز خاصة لتأهيلهم، قال المزينة: إنه بالفعل يتم اتخاذ تدابير أخرى من خلال مركز سيرى النور العام المقبل، موضحاً أن التكييف القانوني من اختصاص النيابة وليس الشرطة.

ورداً على دور الشرطة في حماية المراهقين قال المزينة: لدينا دوريات إلكترونية لملاحقة صائدي المراهقين والأطفال عبر الإنترنت، منوهاً إلى أن أي زائر في الدولة تعرض لأي مشكلة بإمكانه التواصل مع الشرطة من وطنه.

وأكد أن «خدمة العملاء» تتحول تدريجياً إلى التواصل الذكي، وقال: لدينا الكثير من الخدمات الذكية عبر موقع شرطة دبي والهاتف النقال، ولدينا أيضاً نظام إلكتروني مرتبط مع البنوك حال تقديم بلاغ له علاقة بالبنوك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض