• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سليمان يدعو لتخفيف حدة الخطاب السياسي للفرقاء

السعودية تشدد على ضرورة بسط الدولة اللبنانية على أراضيها كافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

عواصم (وكالات)- شددت المملكة العربية السعودية أمس على ضرورة بسط سلطة الدولة اللبنانية وجيشها على كافة الأراضي اللبنانية لإيقاف العبث بأمن البلاد.

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي عبد العزيز خوجة في بيان عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز أن المجلس دعا الأطراف اللبنانية كافة، إلى الاستماع للغة العقل والمنطق، وتغليب مصلحة وطنهم على المصالح الفئوية الضيقة، التي تستنزف لبنان ومقدراته ،وتهدد أمن واستقرار شعبه ،مؤكداً ضرورة بسط سلطة الدولة وجيشها ، على الأراضي اللبنانية، لإيقاف العبث بأمن لبنان واللبنانيين. وأوضح خوجة أن مجلس الوزراء السعودي جدد استنكار المملكة وإدانتها ، لحادثي التفجير الإرهابيين ، اللذين حدثا في بيروت مؤخراً ، وذهب ضحيتهما عدد من الأرواح البريئة.

وكان الرئيس اللبناني ميشال سليمان أعلن في التاسع والعشرين من الشهر الماضي أن الملك عبدالله بن عبد العزيز قرر منح لبنان ثلاثة مليارات دولار كدعم استثنائي مخصص لتقوية قدرات الجيش وتسليحه بأسلحة حديثة من فرنسا.

من ناحية أخرى قال خوجة إن مجلس الوزراء جدد وقوف المملكة مع أشقائها في مصر ، واستنكارها وشجبها للأعمال الإرهابية التي حدثت في مصر ، ومن يقف خلفها.

إلى ذلك شدد البيان على أهمية الدفع بالجهود الدولية، لتحقيق تطلعات الشعب السوري الشقيق، بما يضمن حقن دمائه، وتحقيق تطلعاته واستقراره، ووحدة الأراضي السورية وسيادتها.

دعا الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان إلى التخفيف من حدة الخطاب السياسي الذي يعتمده الفرقاء السياسيون في لبنان وتكثيف الجهود لمواجهة عمليات الإرهاب التي تضرب البلاد. وقال سليمان، خلال افتتاح غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت امس، «نواجه اليوم مجموعة من التحديات منها معضلة النازحين السوريين، كذلك يتوجب علينا تكثيف الجهود لحفظ الأمن ومواجهة العمليات الإرهابية والتخفيف من حدة الخطاب السياسي وجمع الشمل وذلك في إطار إعلان بعبدا». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا