• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

4 ملايين دولار تشعل المنافسات في 16 شوطاً

220 خيلاً في النسخة الـ15 لـ «دولية دبي للجواد العربي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مارس 2018

رضا سليم (دبي)

كشفت اللجنة العليا المنظمة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي تفاصيل النسخة الـ15، التي تنطلق غداً، وتستمر لمدة 3 أيام، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وذلك في قاعات زعبيل 4، 5، 6 الجديدة بمركز دبي التجاري العالمي، ويُقام على هامش البطولة وفي الفترة نفسها معرض دبي الدولي للخيل، في نسختها الرابعة عشرة، أحد أبرز المعارض العالمية المختصة بمستلزمات الخيل والفروسية.

ويشارك في البطولة 220 جواداً، من 22 دولة، من بينها 4 أفراس، و4 فحول من الحاصلة على الميداليات الذهبية في بطولة العالم، يتنافسون على 16 شوطاً، وعلى جوائز مالية تقدر بـ4 ملايين دولار.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا المنظمة أمس بقاعة الشارقة في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور زياد عبد الله كلداري، رئيس اللجنة العليا المنظمة، وقصي عبيد الله، مدير عام البطولة أمين السر العام، وعادل الفلاسي، المدير التنفيذي، المنسق العام للبطولة، وعبد العزيز المرازيق، مدير مربط دبي للخيول العربية.

وأكد زياد كلداري أن الحدث بات معروفاً عالمياً بعد سنوات طويلة من إقامته بشكل منتظم، وسبق أن حقق نجاحات كثيرة إلى أن وصلنا إلى النسخة الخامسة عشرة، والبطولة نالت ثقة المجتمع العالمي لعروض جمال الخيل، وكبريات المرابط الوطنية والإقليمية والدولية التي تحرص على المشاركة بأفضل ما لديها من خيول من الأعمار كافة للمنافسة على الأوسمة الرفيعة.

ونوه إلى أن البطولة تعد الأغلى عالمياً بجوائزها البالغة أربعة ملايين دولار، وذلك من خلال التزامها بأعلى معايير الجودة، والنجاح الكبير الذي حققته البطولة في الأعوام السابقة، وما بلغته من مكانة عالية تحفّزنا لبذل مزيد من الجهد للانتقال بالبطولة إلى آفاق أرحب من التطور والازدهار، مؤكداً أن الوصول إلى القمة والمحافظة عليها لا يتحقق بالأمنيات، بل بالبذل والعطاء والمثابرة، والحرص على التطور، وصولاً إلى تقديم بطولة وفق أعلى المعايير العالمية، وبإبهار أكبر يعزز مكانتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا