• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

رئيسة الاتحاد الدولي للترايثلون:

«تحدي أبوظبي» يعزز مكانة اللعبة خليجياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - أشادت ماريسول كاسادو رئيسة الاتحاد الدولي للترايثلون، بتطور رياضة اللعبة في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك خلال زيارتها الأخيرة إلى المنطقة.

وجاءت موافقة كاسادو الرسمية على بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون التي تنطلق 3 مارس المقبل لتضفي المزيد من المصداقية على البطولة التي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، التي تتصدر الأحداث التي حولت الترايثلون إلى إحدى أسرع الرياضات الجماعية نمواً في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويشارك في الحدث بدورته الثالثة أكثر من 50 رياضياً عالمياً محترفاً، كما ساهمت البطولة في تعزيز تواجد اللعبة بالمنطقة ما دعا الاتحاد الدولي للترايثلون للإعلان في ديسمبر الماضي عن أن دورة الألعاب العربية بلبنان عام 2015 ستتضمن الترايثلون وسباقات التتابع المختلطة، ما يشكل إنجازاً نوعياً يشجع جيلاً جديداً من الرياضيين العرب على ممارسة هذه الرياضة.

وقالت رئيسة الاتحاد الدولي للترايثلون، عضو اللجنة الأولمبية الدولية: “إن تطوير الترايثلون في العالم العربي مهم جداً للاتحاد، وفي حين تواجه ذلك التطور بعض التحديات، فإن له في الوقت نفسه إمكانيات وفرصاً هائلة. ولا شك أن إدراج الترايثلون في إطار دورة الألعاب العربية، إلى جانب سباقات التتابع المختلطة، خطوة مهمة لهذه الرياضة، وقد رغبنا في الاستفادة على الفور من هذه المناسبة فبدأنا بمناقشات حول فرص تطوير الترايثلون للرياضيين والاتحادات العربية في المستقبل”. يشار إلى أن نصف المشاركين في دورة هذا العام من البطولة من منطقة الخليج، وقد لفتت كاسادو إلى الحماسة العالية تجاه هذه الرياضة على المستوى الإقليمي خلال الجولة التي قامت بها مؤخراً في دول مجلس التعاون الخليجي، بصحبة أحمد ناصر، أسطورة الألعاب الأولمبية العربية وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للترايثلون. وقد جاءت الزيارة بغرض التعرف على فرص نمو الترايثلون في المنطقة.

وأضافت كاسادو: “كانت الزيارة إلى لبنان والمملكة العربية السعودية بهدف الاجتماع مع رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية، مما يمهد الطريق أمام تنظيم فعاليات ومشاريع مختلفة للاتحاد الدولي للترايثلون”.

وشهدت رياضة الترايثلون نمواً كبيراً منذ إدراجها ضمن دورة الألعاب الأولمبية في سيدني عام 2000، حيث تجرى سباقات الترايثلون حالياً في كل قارات العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا