• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مليار دولار تراجعاً في تحويلات المصريين من الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مايو 2016

القاهرة (وام)

تراجع حجم تحويلات المصريين في دولة الكويت نحو مليار دولار منذ بدء أزمة الجنيه التي تشهدها مصر منذ فترة.

 

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصادر كويتية أمس، أن زيارة طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري للكويت كانت تهدف لبحث تراجع تحويلات المصريين في الكويت.

وأضافت أن عامر خلال زيارته إلى الكويت نهاية الأسبوع الماضي أكد أن سبب التراجع الكبير للتحويلات يعود إلى أن جزءاً كبيراً من حركة الأموال يتم خارج النظام المصرفي الرسمي لذلك، مؤكداً أن هذا السوق يشهد تضخماً ملحوظاً بدعم من اتساع الفجوة بين سعر الصرف الرسمي الذي يمكن أن يحصل عليه العميل من البنوك وشركات الصرافة، والآخر الذي يمكن الحصول عليه عن طريق التحويلات غير الرسمية.

وأشار عامر في تصريحاته إلى أن التحويلات غير الرسمية تمثل عائقاً كبيراً، وأنها تؤثر على إيرادات أحد أهم مصادر تغذية العملة الصعبة في مصر، وهي تحويلات المصريين العاملين في الخارج، مؤكداً أن الفارق بين السعر الرسمي والمدفوع من بعض تجار العملة يتراوح بين 15 و20٪.

وسعى عامر خلال زيارته إلى تسويق زيادة الإيداعات الكويتية في مصر، وتحديداً من خلال الاستثمار في وديعة بلادي الدولارية 2016، والتي أعلنت الحكومة المصرية طرحها في 29 من شهر فبراير الماضي للعاملين المصريين المغتربين في الخارج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا