• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  01:43    الكرملين: الشعب السوري وحده هو من يقرر دور الأسد في المستقبل        01:46    الكرملين: بوتين والأسد ناقشا السبل المحتملة لتحقيق تسوية سياسية في سوريا        01:54    رئيس الاركان الروسي يؤكد ان "المرحلة النشطة من العملية العسكرية في سوريا تشارف على الانتهاء"        01:56    الكرملين: بوتين يطلع العاهل السعودي على اجتماعه مع الأسد        02:16    رئيس البرلمان الألماني يدعو الأحزاب إلى تقديم تنازلات لتشكيل الحكومة    

إيران تشيد بالعلاقات مع دول الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

طهران (يو بي آي) - وصف مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، حسین أمیر عبد اللهیان، أمس، علاقات دول مجلس التعاون لدول الخلیج العربية مع بلاده، بأنها متنامیة. وقال عبد اللهیان في تصريح صحفي إن الإسراع بعقد اجتماعات اللجان المشتركة یعد أحد مؤشرات التعاون المتنامي بین إیران وتلك الدول.

وأضاف أن التعاون والمواقف المتقاربة حول قضایا العالم الإسلامي بین المملكة العربية السعودية وإيران، تحظی باهتمام الجانبين في الاجتماع المقبل لوزراء خارجیة الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المقرر عقده في كوناكري. وأضاف «المواقف البناءة للطرفین الإيراني والسعودي تجري في مسار تطویر العلاقات الثنائیة ومتعددة الأطراف في منطقة الخلیج».