• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

7 فئات في ضيافة كورنيش العاصمة اليوم

80 متسابقاً يتنافسون على ألقاب الجولة الثالثة للدراجات المائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، تنطلق اليوم أحداث ومنافسات الجولة الثالثة من بطولة الإمارات للدراجات المائية، بمشاركة 80 متسابقا يتوزعون على فئات البطولة السبعة.

وتم مساء أمس اعتماد نتائج الفحص الفني لجميع الدراجات المشاركة، حيث شكل قسم السباقات في النادي لجنة اختصت بالاطلاع على الدراجات في معسكر المتسابقين، وتقييمها من الناحية الفنية لإعطائها صلاحية المشاركة، ورافق الفحص مراسم التسجيل الرسمي في الجولة لجميع المشاركين، كما عقدت اللجنة المنظمة أيضا اجتماعا تنويريا إلزاميا لجميع المتسابقين في الخامسة والنصف مساء يتم من خلاله توضيح صورة مسار السباق للمتسابقين وأهم تفاصيل السباق، وتوضيح القوانين وأهم الضوابط التي يتوجب اتباعها وعدم تجاوزها خلال مراحل السباق.

وشهد الاجتماع التنويري نقاشات عديدة بين اللجنة المنظمة والمتسابقين، خاصة وأن المسار قد تغير عن مسار الجولة السابقة وبشكل أفضل للمشاركين كما أوضحت اللجنة المنظمة.

ويقسم السباق اليوم إلى مرحلتين، تنطلق “الأولى” في التاسعة وخمس وأربعين دقيقة صباحا، يسبقها في التاسعة التجارب الحرة، ثم تنطلق مجددا المرحلة الثانية في تمام الثانية والنصف ظهرا، وستكون البداية مع فئة جالس مبتدئين ومدتها عشرة دقائق، ثم فئة واقف محدود ومدتها اثني عشر دقيقة، ثم فئة واقف محترفين ومدتها خمسة عشر دقيقة أيضا، قبل التحول إلى فئة جالس ستوك ومدتها خمسة عشر دقيقة، ثم الانتقال إلى فئة واقف ناشئين “عشر دقائق”، ثم فئة الكبار وجالس محترفين ومدتها عشرين دقيقة.

شهد جدول الفئات وتسلسلها أيضا تغييرا طفيفا عن الجولة الماضية لمصلحة المتسابقين أيضا، وسيكون الفارق بين مرحلتي الصباح والمساء إضافة فئة الحركات الاستعراضية إلى المرحلة المسائية التي تسبق منافسات جالس محترفين، وتكون من خلالها المساحة الحرة لكل متسابق لأداء أجمل وأروع ما لديه خلال دقيقتين فقط.

وتختلف طموحات المتسابقين في مختلف فئات البطولة وتمثل جولة اليوم مفترق طرق لفض الاشتباك في النقاط، خاصة وأن الصدارة في أكثر من فئة يتقاسمها أكثر من متسابق حاليا، ففي فئة واقف ناشئين يقف الإماراتي جابر سيف المعصم في صدارة الفئة برصيد 120 نقطة، بعد أن أحرز المركز الأول مرتين في الجولات الماضية، وسجل العلامة الكاملة، في حين يحل ثانيا منصور راشد القبيسي من الإمارات أيضا برصيد 101 نقطة، وثالثا الإماراتي لاحج خالد المعصم برصيد 101 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا