• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أكد تغليب لغة الحوار والسلام والأمان والاستقرار وبناء وتنمية الشعوب

عبدالله بن زايد يبحث مع وفد الكونجرس العلاقات الثنائية بين الإمارات والولايات المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في معرض الدفاع الدولي «آيدكس2015 » بمركز أبوظبي الدولي للمعارض صباح أمس وفداً من الكونجرس الأميركي برئاسة تيد دويتش النائب الديمقراطي عن ولاية فلوريدا عضو اللجنة الفرعية لشؤون الشرق الأوسط التابعة للجنة الشؤون الخارجية بالكونجرس الذي يزور البلاد حالياً.

ورحب سموه بزيارة وفد الكونجرس الأميركي وبحث معه العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية وحرص البلدين على تطويرها وتنميتها في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتبادل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع وفد الكونجرس وجهات النظر حول آخر التطورات والمستجدات على الساحة الإقليمية والدولية، كما تم استعراض المبادرات والجهود الدولية المبذولة لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة ودفع جهود التنمية فيها والاطلاع على الفرص الواعدة الموجودة لدى البلدين. وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.

. مشيراً إلى أهمية مثل هذه الزيارات في تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب في البلدين.

وتطرق سموه في حديثه مع أعضاء الكونجرس الأميركي إلى رؤية دولة الإمارات للأحداث والتطورات في المنطقة وقال سموه في هذا الصدد إن المبدأ الأساسي الذي ننطلق منه هو تغليب لغة الحوار والسلام والأمان والاستقرار وبناء وتنمية الشعوب.

وأشاد وفد الكونغرس الأميركي بحسن إدارة وتنظيم المعرض وما يشهده من إقبال متواصل يبرهن نجاح الإمارات وريادتها في الصناعة المعرضية. وأعربوا عن سعادتهم بزيارة دولة الإمارات والتعرف على مجمل مظاهر التطور الحضاري، مشيرين إلى اهتمام الولايات المتحدة الأميركية بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع دولة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض