• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

بطولة دبي الدولية للتنس تدخل أجواء الحسم

يانكوفيتش تسقط المصنفة الخامسة وتصعد إلى نصف النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2012

معتز الشامي

(دبي) - أقصت الصربية يلينا يانكوفيتش - 26 عاما- المصنفة 14، الأسترالية سام ستوسور المصنفة الخامسة على العالم من ربع نهائي بطولة دبي الدولية للتنس للسيدات، بعد مباراة سهلة وبمجموعتين نظيفتين وبنتيجة 4-6 و2-6، ولم تقاوم ستوسور سيطرة يانكوفيتش على مجريات اللعب خاصة في المجموعة الثانية التي اكتسحتها مبكرا وخاصة عبر كسرها الإرسال لأكثر من مرة، لتصعد بذلك إلى الدور نصف النهائي من البطولة، لتواجه البولندية اجنيسيكا رادوانيسكا المصنفة السادسة.

والفوز هو الخامس للمصنفة الـ14 على المصنفة الخامسة، والثاني على التوالي بعدما أقصتها العام الماضي من نفس الدور ببطولة دبي أيضا ووقتها كانت يانكوفيتش المصنفة السادسة على العالم، كما حققت الفوز عليها 3 مرات على التوالي في أعوام 2006 بدور الـ16 لبطولة لوس أنجلوس، وعام 2007 بدور الـ16 لبطولة سيدني، وفي عام 2010 في ثمن نهائي بطولة كاليفورنيا المفتوحة “انديان ويلز”، بينما فازت ستوسور في مناسبتين فقط خلال معاناة يانكوفيتش من الإصابة في عام 2010 وأقصتها من بطولتي ميامي، وفرنسا المفتوحة، وبالنتيجة تكرست عقدة يلينا يانكوفيتش للاسترالية سام ستوسور.

وتقدم يلينا مستوى متميزا في بطولة دبي هذا العام وتحلم التتويج باللقب الذي لم تنجح في الفوز به رغم بلوغها النهائي في 2005، ولكنها خسرت أمام المخضرمة دافينبورت.

وقالت يلينا عقب المباراة: “احلم بتحقيق لقب البطولة، يجب أن أعترف أمام الجميع، لقد بلغت النهائي عندما كان عمري 19 عاما ولكني لم أوفق، كما شهدت النسخ الأخيرة خروجي من الأدوار النهائية تارة أو الانسحاب للاصابة تارة أخرى”.

وأشارت البطلة الصربية إلى أنها تشعر بأنها في قمة لياقتها البدنية والذهنية وأنها مستعدة للفوز بمزيد من البطولات خلال الفترة القادمة والتقدم في التصنيف العالمي للعبة، وقالت: “خضت فترة اعداد طويلة بهدف الفوز بأكبر قدر من المباريات، وخصصت وقتا طويلا للاستعداد للموسم الجاري في معسكرات مغلقة بأمريكا بين لاس فيجاس وميامي”.

وعن تجديد فوزها على ستوسور قالت: “بلاشك إنها لاعبة مميزة ولكني كنت في قمة التركيز داخل الملعب، وعملت على كسر إرسالها أكثر من مرة والتركيز في التسديد والكرات القوية”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا