• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

موجة اغتيالات تستهدف ضباط الجيش في طرابلس

111 قتيلاً وجريحاً بمعارك ميليشيات مصراتة و«داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مايو 2016

طرابلس (وكالات)

لليوم الثالث على التوالي، استمرت أمس المعارك الضارية بين مقاتلي تنظيم «داعش» وميليشيات مصراتة في المنطقة الواقعة بين مصراتة وسرت.

وأكدت مصادر طبية من مستشفى مصراتة لـ«العربية.نت»، ارتفاع حصيلة قتلى الاشتباكات الدائرة بين ميليشيات مصراتة ومقاتلي تنظيم داعش إلى 11 قتيلاً. وقالت المصادر إن عدد المصابين من جراء المعارك فاق 100 جريح، نقل بعضهم للعلاج خارج البلاد.

وأعلن المجلس العسكري المشرف على ميليشيات المدينة تقدمه، حيث سيطر على «بوابة السدادة»، وتقدم باتجاه بوقرين القريبة من سرت (100 كيلومتر غرب سرت)، والتي سيطر عليها التنظيم الخميس الماضي.

وأفاد المجلس بأن تعزيزات عسكرية وصلت من المناطق المجاورة لمصراتة ساعدت في هذا التقدم، إضافة إلى الغطاء الجوي الذي وفرته مقاتلات انطلقت من الكلية الجوية بالمدينة، ووجهت ضربات لمواقع لـ «داعش»، أسهمت في تقهقره. وأعلنت ميليشيات تابعة للمجلس العسكري في مصراتة، وهي الميليشيات التي تسيطر على مقر «قاعدة الجفرة» العسكرية جنوب سرت، عن مقتل عنصر وجرح 3 آخرين من عناصرها جراء تفجير انتحاري في إحدى بوابات منطقة ودان.

وقالت الميليشيات على موقع التواصل «فيسبوك»، إن انتحارياً فجر نفسه بسيارة كان يستقلها أثناء مروره بوابة بمنطقة ودان بالجفرة ليل الجمعة، ما أدى إلى مقتل أحد عناصرها وجرح ثلاثة آخرين، وخلف الانفجار أضراراً كبيرة بمقر البوابة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا