• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

75 قتيلاً بينهم 40 في قصف عنيف على حلب وهدنة في حي برزة

المعارضة السورية تحاصر مقر «داعش» وتحرر 50 مقاتلاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

عواصم (وكالات) - حاصر مقاتلو عدد من تنظيمات المعارضة السورية المقر الرئيسي لـ «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) في معقلها بمدينة الرقة شمال سوريا، في إطار هجوم واسع ضد هذا التنظيم المرتبط بالقاعدة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن «كتائب إسلامية وكتائب مقاتلة تحاصر منذ أمس الأول المقر الرئيسي لداعش في مبنى المحافظة في مدينة الرقة». وأشار إلى أن مقاتلي هذه الكتائب تمكنوا من «تحرير 50 معتقلا في سجن (داعش) مبنى إدارة المركبات في المدينة بعد السيطرة عليه»، بينما قال المرصد أن مسلحي «داعش» قاموا بإعدام عشرات المعتقلين لديهم.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن السجناء هم مقاتلون معارضون وناشطون احتجزتهم الدولة الإسلامية، ولا يشملون الأب اليسوعي باولو دالوليو أو صحفيين أجانب.

وبحسب المرصد، يحتجز هذا التنظيم الإرهابي مئات الناشطين المعارضين للنظام ومقاتلين ومدنيين. وأفاد المرصد السوري أمس عن العثور على جثة مقطوعة الرأس لفتى قرب مقر الدولة الإسلامية في بلدة كفرنبل في إدلب .

من جهة أخرى، أفاد المرصد أن «الدولة الإسلامية» انسحبت من مدينة تل أبيض الحدودية مع تركيا. وفي وقت لاحق، فجر عناصر من هذا التنظيم سيارة مفخخة في حاجز تابع للواء مقاتل في بلدة دركوش في محافظة ادلب، بحسب المرصد الذي تحدث عن «خسائر بشرية» غير محددة في صفوف المقاتلين. واعتبر مصدر أمني سوري أن المواجهات بين جماعات المعارضة «متوقعة». وقال لفرانس برس «المعارك التي تدور بين المسلحين وداعش هي خلافات متوقعة، ومن المنتظر أن تكون أكثر عنفاً وحدة».

وأضاف «انهم مرتبطون بأطراف مختلفة وبالتالي فان أهدافهم ورؤاهم وتوجهاتهم مختلفة، ولا يجمع بينهم سوى الإرهاب». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا