• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«بيردمان» يتقدم نحو الأوسكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

هوليوود(وكالات)

تصدر فيلم «بيردمان» الترشيحات للحصول على الأوسكار في حفله السابع والثمانين، وذلك بعد فوزه بجوائز هذه السنة خلال الدورة الثلاثين لحفل جوائز «سبيريت أواردز» للسينما المستقلة، التي أقيمت مساء أمس الأول عشية توزيع جوائز الأوسكار، وجاء في المرتبة الثانية لترشيحات فيلم «بويهود».

وينطلق «بيردمان» الفيلم الكوميدي-التراجيدي حول نجم سابق لأفلام أبطال خارقين، يحاول إنعاش شهرته من خلال المسرح متقدما على «بويهود» وهو فيلم فريد صور على 12 عاماً مع الممثلين أنفسهم من إخراج ريتشارد لينكلايتر، على ما قال الموقع المتخصص بالتوقعات «جولددربي.كوم». و«بيردمان» الذي حاز جوائز «سبيريت أواردز» للسينما المستقلة عن أفضل فيلم، وأفضل ممثل «مايكل كيتون» وأفضل تصوير، مرشح في تسع فئات للأوسكار من بينها أفضل فيلم. ويتنافس إلى جانب «بويهود» مع «أميريكن سنايبر» و«ذي جراند بودابست هوتيل» و«ويبلاش» و«ذي إيميتايشن غايم» و«سيلما» و«ذي ثييري اوف افريثينغ».

وتمنح جوائز «سبيريت» للأفلام التي تقل ميزانيتها عن 20 مليون دولار ويجري الإعلان عنها في حفل يقام في خيمة فخمة على شاطئ سانتا مونيكا قبل يوم واحد من توزيع جوائز الأوسكار على مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس الأميركية، الذي يستضيف يعتبر منذ افتتاحه عام 2001 الاحتفال السنوي لتوزيع جوائز أكاديمية للفنون السينمائية «الأوسكار».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا