• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ترأس اجتماعاً لمستشاريه بحضور رئيس الوزراء

هادي يشيد بالتحالف العربي ودول الخليج في دعم السلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مايو 2016

الرياض (وكالات)

أشاد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بجهود دول التحالف العربي ودول مجلس التعاون الخليجي للدعم الإيجابي نحو السلام وحقن الدماء، وفق مرجعيات الحوار والقرارات الأممية، كالقرار 2216 والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني.

وتطرق هادي خلال ترأسه أمس اجتماعا لمستشاريه بحضور رئيس مجلس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، إلى مستجدات الأوضاع على مختلف الصعد، ومنها ما يتصل بآفاق السلام التي تنشدها الحكومة في محاولة لحقن الدماء اليمنية التي تسفك من قبل الانقلابيين.

وأشاد الاجتماع بدور وجهود الفريق الحكومي في مشاورات السلام بالكويت، مجددا الدعم والثقة لكل أفراده على ما يبذلوه وينشدوه لمصلحة السلام والأمن والاستقرار.

كما قدم في الاجتماع، إيضاح موجز عن سير المشاورات خلال الأيام الماضية، ومنذ وصول الفريق الحكومي إلى الكويت، وما واجها من صعوبات وتحديات ومماطلة وتأخير وعدم الجدية من قبل الطرف الانقلابي للجنوح للسلام، وتنفيذ إجراءات بناء الثقة والمنصوص عليها في القرار الأممي 2216 والمتمثلة في إطلاق كافة المعتقلين ورفع الحصار على المدن والسماح بدخول المساعدات الإنسانية ومن ثم تسليم السلاح وإجراءات السلام المتمثل باستئناف العملية السياسية من حيث توقفت.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا