• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

استمرار مسلسل الاغتيالات في عدن والحوثيون يخرقون الهدنة

إحباط هجوم إرهابي لـ «القاعدة» في المكلا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مايو 2016

عدن، صنعاء (عقيل حلالي، بسام عبد السلام)

أحبطت القوات الحكومية في محافظة حضرموت، هجوماً إرهابياً لتنظيم «القاعدة» كان يستهدف حاجزاً عسكرياً بالقرب من ميناء الضبة النفطي شرق مدينة المكلا. وأفاد مصدر أمني بأن قوات الجيش تصدت لهجوم شنه عناصر إرهابيون كانوا يستقلون سيارتين مفخختين في منطقة الضبة، مضيفاً أن السيارة الأولى حاولت اختراق الحاجز العسكري، إلا أن قوات الجيش تمكنت من اكتشافها وإفشال الهجوم، ومطاردة السيارة الأخرى وضبط كل من فيها من عناصر.

وعثرت قوات الجيش في حضرموت، على كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات في مبنى المحكمة في منطقة غيل باوزير، كان عناصر القاعدة يستخدمونها كمخازن أسلحة.

وأشار مصدر عسكري، إلى أن من بين الأسلحة صواريخ وقذائف ومتفجرات، وتم التحفظ عليها من قبل الجيش، مضيفاً «إن الحملة الأمنية متواصلة لتعقب عناصر تنظيم القاعدة في مختلف مناطق حضرموت، وأكد أن القوات داهمت عدداً من المنازل والمواقع والمزارع النائية التي كانت يتمركز فيها عناصر القاعدة سابقاً، ويجري تمشيط تلك المواقع من قبل قوات الجيش والمقاومة الشعبية»، مؤكداً أن قوات الجيش تمكنت من ضبط معمل لصناعة المتفجرات والعبوات الناسفة تابع للتنظيم في غيل باوزير.

على صعيد آخر، اغتال مسلحون مجهولون، أمس، عقيداً في الجيش اليمني أثناء مروره في أحد شوارع مديرية صيرة في مدينة عدن.

وقال مصدر في عسكري لـ «الاتحاد» إن مهاجمين يستقلون سيارة اعترضوا طريق العقيد بدر جبران اليافعي، قائد الكتيبة الأولى في اللواء 39 مدرع، بالقرب من مقر البنك الأهلي في كريتر أثناء توجهه إلى مقر المعسكر في خورمكسر، وأطلق المسلحون أعيرة نارية كثيفة باتجاه العقيد ومرافقيه، ما أدى إلى مقتله وأحد مرافقيه وإصابة آخر، فيما لاذ المهاجمون بالفرار. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا