• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يعزز التبادل الثقافي بين الدولقدم أفلاماً مميزة لطلاب الثانوي

اختتام فعاليات أول مهرجان سينمائي للعلوم بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

فاطمة عطفة (أبوظبي)

اختتم أول مهرجان سينمائي مختص بالعلوم في أبوظبي فعالياته الفنية والحوارية، مساء أمس الأول، بحرم جامعة نيويورك بجزيرة السعديات بأبوظبي، حيث حظي بإعجاب الجمهور على مدى ثلاثة أيام متواصلة.

وعرض المهرجان الذي نظم بالتعاون بين مهرجان «إيماجين سيانس فيلمز» السينمائي، ومقره نيويورك وجامعة نيويورك أبوظبي، ومركز جامعة نيويورك للفنون، العديد من الأفلام الوثائقية والروائية، والقصيرة، كما نظم معرضاً للفنون العلمية، وورش عمل تعليمية.

وشهد اليوم الأخير عرض مجموعة أفلام قدمها عدد من طلاب المرحلة الثانوية، وعبرت عن تجاربهم العلمية، التي عملوا على إنجازها وأثروها بصور فنية مأخوذة من مواقع العمل البحرية والبرية في أبوظبي ودبي، إضافة إلى لقطات من المباني العمرانية الحديثة، علاوة على عرض فيلم روائي طويل عن فتاة تحلم بالعمل في مجال الفلك ومحاولاتها لتحقيق حلمها، وإلى جانب هذه العروض الطلابية، قدمت عدد من الأفلام القصيرة منها، فيلم «مواد خضراء» (فلندا)، وفيلم إماراتي «العودة إلى البحر».

وسلط فيلم «قصة لؤلؤة»، سيناريو وإخراج شيخة العامري ومريم الخانجي، والحاصل على الجائزة الثانية في مهرجان أبوظبي السينمائي، الضوء على قصة صيد اللؤلؤ في الإمارات بدءاً من مرحلة الغوص للحصول عليه حتى عملية زراعته اليوم بالتعاون بين هيئة البيئة بأبوظبي وشركة يابانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا