• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

طراز «السبعينيات» الأكثر رواجاً لهذا الموسم

العصرية..أبرز ملامح الديكور المنزلي الحديث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يناير 2016

خولة علي (دبي)

عالم الديكور واسع ومتعدد، وله أنماطه وأساليبه وتفاصيله التي يعبر عن توليفته، ومظهره، وتعيد رسم الفراغ بشكل فريد يعبر عن ظروف البيئة التي أسهمت في تطور عناصر الديكور الداخلي، ومن هذه العناصر قطع الأثاث التي تعد جوهرية في مكونات الديكور، وعلى ضوئها يمكن خلق أبعاد الفراغ وملامحه الرئيسة. ومن بين جملة الأنماط يتربع الأثاث العصري على قمة ذائقة الكثير من الأفراد، الذين وجدوا راحتهم في أحضان مرسومة بملامح الحياة العصرية، مما حقق حاجة المرء في خلق فراغات أكثر توازناً وأناقة.

نغمة فنية

يقول جايتري دونجر، المدير العام في «ناتوزي» للمفروشات الإيطالية، إن للنمط العصري من قطع الأثاث، جوهراً حسياً، ونغمة فنية، سرعان ما تتسلل إلى نفس الفرد لحظة التواجد في بيئتها، واستخدام مفرداتها، والنظر في تفاصيلها، القائمة على الرحابة والراحة والمستوحاة من رغبة الفرد في تلمس عناصر الديكور، والذي يعيد له بهجة الحياة، ويجدده. وعادة ما تتميز قطع الأثاث المعاصرة بالابتكار واللمسة الفنية الخلاقة.

ويضيف: «تختلف قطع الأثاث من حقبة إلى أخرى نتيجة ظروف البيئة والحياة الاقتصادية، وأيضاً الثقافة السائدة، التي أثرت في شكل التصميم ونمطه، فالنمط العصري يجعلنا، نتخطى الكثير من الخطوط، والقواعد في تشكيل قطع الأثاث، ونتجاوزها إلى خلق لغة تناغم بين الأفراد والديكورات العصرية، ما يجعل الفرد أكثر قبولاً لها، وقادراً على ممارسة نشاطه على نطاق أكثر راحة».

ويلفت إلى أن عملية انتقاء النمط العصري من الأثاث، تتطلب الخروج عن الصورة التقليدية، الباهتة، غير المبتكرة، والمبهرة للعين، ومحاولة كسر الألوان، كما إن اختيار قطع أثاث غير تقليدية يخلق نوعاً من التجديد. وعادة ما يجب اختيار قطع الأثاث العصري على أن تكون ذات تصاميم احترافية واستثنائية مع استخدام خامات ذات جودة عالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا